العلم الوطني بين التكريم والامتهان..من حارسي الأمن إلى نورة فتحي

الأولى كتب في 19 ديسمبر، 2022 - 18:01 تابعوا عبر على Aabbir
العلم الوطني
عبّر ـ ولد بن موح

تعرضت الفنانة الكندية ذات الأصول المغربية، نورة فتحي، لهجوم لاذع من طرف عدد من نشطاء وسائط التواصل الاجتماعي، داخل المغرب وخارجه، وذلك بعد أن أهدت، المعنية بالأمر، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، جياني إنفانتينو، حداء رياضي يحمل العمل المغربي، الأمر الذي اعتبر إهانة كبيرة للعلم الوطني المغربي، الذي كانت عناصر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، ترفع عاليا في منافسات كأس العلم في قطر.

واعتبر نشطاء الفضاء الأزرق، أن الفنانة ذات الأصول المغربية، لا تعرف شيء عن الحساسيات السيمائية الرمزية، وهو ما جعلها تقدم على ما أقدمت إليه في إساءة واضحة للعلم الوطني، حيث وصلت بها الجهل إلى حد وضعه على حذاء.

في مقابل ذلك، أشاد رواد الفضاء الأزرق بالمغرب، برجلي أمن برتبة حراس أمن، اللذان ظهرا في مقطع مصور، وهما يسرعان وسط الأمطار الغزيرة، إلى التقاط العلم الوطني الذي أسقطته الرياح القوية التي كانت تهب في ذلك اليوم بمدينة الدار البيضاء.

نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي، أشادوا بالروح الوطنية العالية لهؤلاء الرجال، الذين لم يتحملوا رؤية علم وطنهم وهو مرمي على الأرض، بل سارعوا كما كان ذلك واضحا في المقطع المصور، إلى التقاطه وطيه بكل وقار واحترام كما لو أن الأمر داخل تكنة عسكرية، ولم يكترثوا للأمطار الغزيرة التي كانت تتهاطل في ذلك التوقيت.

رجال الأمن، أعطوا درس آخر في المهنية والوطنية، وهو الأمر الذي كان موضوع إشادة أيضا من طرف المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، الذي أشاد بالحس المهني والوطني العالي والمتميز الذي تحلى بهما موظفا شرطة برتبة حارس أمن، يعملان بالمجموعة المتنقلة للمحافظة على النظام بالدار البيضاء.

وثمن عبد اللطيف حموشي عاليا، في وسالة تنويه مرفقة بمكافئة تحفيزية موجهة إلى الشرطيين، تصرفهما المفعم بالوطنية الصادقة، وذلك على خلفية تدخلهما من أجل حمل العلم الوطني الذي سقط أرضا بفعل الأمطار الغزيرة بأحد شوارع مدينة الدار البيضاء، وهو السلوك الذي تم توثيقه بمقطع فيديو تم تداوله على شبكات التواصل الاجتماعي.

وشدد المدير العام للأمن الوطني ومراقبة التراب الوطني على أن هذا التدخل يعكس المنسوب العالي للحس المهني والوطني عند عناصر الشرطة، كما يؤشر على تفاني موظفات وموظفي الشرطة في خدمة أمن الوطن والمواطنين، وحماية رموزه ومقدساته.

ولد بن موح-عبّر

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع