العلم المغربي يرفرف بولاية خاليسكو المكسيكية في احتفالات عيد العرش

منوعات كتب في 31 يوليو، 2022 - 10:59 تابعوا عبر على Aabbir
عيد العرش المغرب
عبّــر

شاركت ولاية خاليسكو المكسيكية في احتفالات الشعب المغربي بالذكرى الثالثة والعشرين لعيد العرش المجيد، حيث زين العلم المغربي وصورة الملك محمد السادس، ليلة السبت-الأحد، واجهات بعض المباني والمعالم الأثرية الرمزية في الولاية.

 

وهكذا، تزينت أبرز المعالم التاريخية الرمزية في غوادالاخارا، عاصمة ولاية خاليسكو، بالألوان الوطنية وبصورة العاهل المغربي، في التفاتة رمزية أرادت حكومة الولاية من خلالها التعبير عن مواكبتها لاحتفالات المملكة بهذه المناسبة المجيدة، مع الإشادة بجودة علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين.

 

وقالت حكومة الولاية، في بيان، إن “هذه الخطوة تأتي للتعبير عن ترسيخ أواصر الصداقة والتعاون القائمة بين ولاية خاليسكو والمملكة المغربية”، منوهة بالزخم الإيجابي الذي يطبع العلاقات بين حكومة الولاية والمغرب.

 

من جهته، قال سفير المغرب بالمكسيك، عبد الفتاح اللبار، إن “هذه المبادرة تعكس الدينامية الإيجابية التي تشهدها العلاقات الثنائية بين المغرب المكسيك”، مسلطا الضوء على التعاون الثنائي الذي يرتكز على تطوير فرص الاستيراد والتصدير بين البلدين، وتبادل الزيارات بين الفاعلين والمستثمرين، بغية بلورة اتفاقات وشراكات في شتى المجالات.

 

وأشار اللبار، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذا العرض الاحتفالي، الذي أثار اهتمام المكسيكيين، تم بثه على شبكات التواصل الاجتماعي، وحظي بتغطية إعلامية في هذه الولاية الواقعة غرب المكسيك.

 

عبّــر ـ و.م.ع

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع