العلمي يطمئن على مخزون السلع الأساسية ويحذر المغاربة من التبذير

إقتصاد و سياحة كتب في 17 مارس، 2020 - 03:11 تابعوا عبر على Aabbir
مولاي حفيظ العلمي
عبّر

 

عبّر ـ و م ع

 

حذر مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي والأخضر، المواطنين الذين تهافتوا على شراء كميات كبيرة من البضائع الموجودة على رفوف المتاجر بالتزامن مع رفع مستوى التحذير من فيروس كورونا المستجد، من التبذير ومن مغبة تعرض مقتنياتهم من المواد الغذائية والأطعمة للتلف بعد شرائهم لكميات كبيرة تزيد عن احتياجاتهم الحالية.

 

 

وأوضح الوزير، أمس الأحد، خلال لقاء مع مهنيي قطاع تسويق وتوزيع المنتوجات الغذائية والاستهلاكية بمقر الاتحاد العام لمقاولات المغرب، أنه ليس هناك ما يدعو للذعر، مضيفا أن المهنيين أكدوا له توفرهم على مخزون كبير من المواد الغذائية والاستهلاكية الأساسية التي تغطي احتياجات المغاربة لمدة تتراوح ما بين 6 و 8 أشهر وخلال شهر رمضان.

 

 

وبعد تسجيل إقبال كبير على شراء البضائع في ظل حالة الخوف التي انتشرت بالتزامن مع تسجيل حالات جديدة من الإصابة بالفيروس في المغرب وتعليق الدراسة لأجل غير مسمى، أكد الوزير أن الأمور بدأت في الرجوع لمنحاها الطبيعي حيث تم تسجيل انخفاض بنسبة 40 بالمئة في الإقبال على اقتناء السلع والبضائع بعد اطمئنان المواطنين إلى توفر المعروض بالشكل الكافي.

 

 

من جهته، طمأن شكيب لعلج، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، المواطنين بخصوص مخزون السلع والمواد التموينية، خاصة الغذائية والأساسية منها، وتوافرها بالشكل الكافي في الأسواق بالتزامن مع انتشار فيروس “كورونا المستجد”.

 

 

وأضاف أنه تم الاجتماع بالمهنيين من أجل الوقوف عند وضعية المخزون والاطمئنان على المتوفر لديهم من السلع من أجل ضمان استجابتها لحاجيات المواطنين، مؤكدا أنه لا حاجة للقلق حيث لم يتم تسجيل أي مشكل في التزويد بالسلع.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع