العشوائية في قطارات لخليع تجر الوزير الوصي الى المسائلة البرلمانية

مجتمع كتب في 28 مايو، 2023 - 21:41 تابعوا عبر على Aabbir
قطارات لخليع
عبّر

وجه النائب البرلماني عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، سعيد بعزيز، سؤالا كتابيا إلى وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، في شأن العشوائية في تحديد مقاعد الزبناء على متن القطارات.

وقال بعزيز في سؤاله الكتابي، إن القطار رقم 204 القادم من وجدة في اتجاه الدار البيضاء، على الساعة الواحدة والنصف زوالا، يوم الأحد 21 ماي 2023، كان مكتظا، حيث لم يتمكن العديد من المسافرين من الحصول على تذكرة السفر، مما جعلهم يغيرون مواقيت سفرهم.

وأضاف أنه على مستوى هذا القطار، بالعربة رقم 25، الدرجة الثانية، تتواجد 11 مقصورة فقط، وبكل مقصورة ثمانية مسافرين، مما يجعل رقم آخر مقعد بها هو 118، لكن بالرجوع إلى الأرقام المحجوزة بالتذاكر، نجد أرقام 120، 121، 122، 123 … وأرقام أخرى، لا وجود لمقاعد بالعربة 25 تحمل هذه الأرقام.

وبالرجوع إلى تذاكر المعنيين بالأمر، المحتجين بالقطار -يضيف النائب البرلماني- ، والذين ظلوا واقفين طيلة الرحلة، نجد أنها تتعلق بنفس التاريخ والتوقيت ورقم القطار والعربة، لكن بأرقام لا وجود للمقاعد الخاصة بها.

وشدد بعزيز على أن الأمر يتعلق بالاستهتار بالمواطنات والمواطنين، نتاج العشوائية التي تسود خدمات هذا المكتب، مسائلا الوزير عن أسباب هذا الاختلال، وعن الجهة المسؤولة عنه؟ ولماذا يتم الاستهتار بالمواطنات والمواطنين؟

كما سأل الوزير عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل وضع حد للعشوائية في تحديد مقاعد الزبناء على متن القطارات.

عبّر ـ متابعة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع