العدالة و التنمية: الخطاب الملكي فتح آفاق مستقبلية وتوجهات استراتيجية لربح رهان الالتحاق بركب الدول الصاعدة

الأولى كتب في 31 يوليو، 2019 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
المصباح يؤكد اعتزازه بمضامين الخطاب الملكي
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر من الرباط 

 

أكد بلاغ صادر عن الأمانة العامة لحزب العدالة و التنمية، أن الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، وفتح آفاق مستقبلية وتوجهات إستراتيجية لربح رهان الالتحاق بركب الدول الصاعدة.

 

 

كما ثمن بلاغ حزب رئيس الحكومة، مضامين الخطاب الملكي واصفا إياه بالخطاب التاريخي، معبرا في الوقت ذاته على تقديره لما تحقق للمغرب من انجازات تحت قيادة الملك محمد السادس.

 

 

و في نفس السياق.. شدد بلاغ الحزب الإسلامي على ضرورة مواجهة التحديات التي وقف عليها الخطاب الملكي السامي والتي ما تزال تواجه مسار الإصلاح، بتضافر إرادات وجهود كل الفرقاء، وعلى رأس هذه التحديات الفوارق الاجتماعية و المجالية، وعدم قدرة النموذج التنموي على مواكبة الانتظارات المتزايدة في التشغيل والخدمات العمومية في الصحة والتعليم، وهي تحديات تضع بلادنا على أعتاب مرحلة سياسية وتنموية جديدة”، داعين أعضاء الحزب إلى “الانخراط القوي في ورش مواجهة التحديات بمنطق وطني ومهني إلى جانب باقي القوى السياسية”.

 

 

البلاغ أكد أيضا على أن طريق ربح رهان المرحلة الجديدة يقتضي تعبئة وطنية تعزز من الثقة وترفع من المبادرة وتسرع من اعتماد جيل جديد من المخططات القطاعية وتعمق مسار الإصلاحات المؤسساتية والديمقراطية والحقوقية، وتواصل تنزيل الإصلاحات وخاصة ما يهم التعليم والاستثمار والضرائب وغيرها، كما تحتم اعتماد رؤية جماعية، وفِي هذا الصدد تنوه الأمانة العامة بإعلان جلالة الملك عن تكوين لجنة خاصة بإعداد مشروع النموذج التنموي الجديد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع