العدالة والتنمية في بيت أمها لمدارسة مجالات التعاون بين الحزب والحركة

الأولى كتب في 6 يناير، 2020 - 16:21 تابعوا عبر على Aabbir
الشيخي و العثماني
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

 

 

 

علم من قصاصة إخبارية بموقع حركة التوحيد والإصلاح أن لقاء جمع بين قيادتي حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح، أمس الأحد بمقر الحركة التي تعتبر الأم لعدد من التنظيمات الموازية لها.

 

 

 

وقدم اللقاء على أنه لقاء تواصلي بين الهيئتين القياديتين لدراسة موضوع الشراكة في الإصلاح على ضوء المتغيرات الدولية والوطنية، تمحورت حول ثلاث أرضيات همت أولاها المنطلقات الفكرية والأسس المنهجية لنموذج الشراكة من أجل الإصلاح بين الحزب والحركة القائمة على الفصل التنظيمي بين الهيئتين والتمايز في مجالات العمل والاستقلالية في القرار مع التعاون في مجالات العمل المشتركة، والتي تعتبر تجربة متميزة في المنطقة العربية والإسلامية.

 

 

 

وهمت الأرضيتان الأخريان قراءة كل من الحزب والحركة للظرفية الوطنية والدولية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا من زاوية اهتمامات كل واحدة من الهيئتين.

وسبق أن عبر عبد الرحيم شيخي، رئيس الحركة عن علاقة حركته الدعوية بالحزب السياسي، بأنها تطورت من الاحتضان إلى الدعم غير المباشر وصولاً إلى التمايز، سواء في الوظائف أو في الرموز أو في مجالات العمل، لكن بقيت علاقة التعاون في إطار “الشراكة الاستراتيجية”، مشدداً على أن علاقة التمايز بين ما هو سياسي حزبي وما هو دعوي حركي يجب أن تُعمّق إلى أبعد مدى ممكن.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع