العثماني ينوه بالمجهودات المبذولة من أجل تعزيز الثقة في القطاع المالي

الأولى كتب في 23 ديسمبر، 2019 - 07:36 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني..خطاب المسيرة أكد على موقف المغاربة الثابت من قضية الصحراء
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

نوه رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بالمجهودات المبذولة من أجل تعزيز الثقة في القطاع المالي.

 

 

وأوضح بلاغ لرئاسة الحكومة أن العثماني نوه خلال لقاء خص به رئيسة الهيئة المغربية لسوق الرساميل، نزهة حياة، “بالمجهودات المبذولة من أجل تعزيز الثقة في القطاع المالي. كما أكد على أهمية التواصل والتعريف بالقطاع، وخاصة بالآليات الجديدة للتمويل الموجهة للمقاولات الصغيرة والمتوسطة وفئة الشباب المستثمرين”.

 

 

وأضاف المصدر ذاته أن حياة قدمت لرئيس الحكومة خلال هذا اللقاء التقرير السنوي لأنشطة الهيئة وأنشطة سوق الرساميل، لسنة 2018، وذلك طبقا للمادة 57 من القانون رقم 43.12 المتعلق بالهيئة المغربية لسوق الرساميل.

 

 

وأشار إلى أن حياة استعرضت بالمناسبة مضامين التقرير السنوي الذي يعد ثالث تقرير سنوي تصدره الهيئة المغربية لسوق الرساميل، والذي يعرض الإنجازات الرئيسية التي تم تحقيقها خلال سنة 2018 المتعلقة على الخصوص باستكمال عملية التحول المؤسساتي وإعادة تنظيم الهيئة، ومنح التراخيص، والمراقبة، والتعاون مع المقاولات الناشطة في سوق الرساميل والجمعيات المهنية للقطاع المالي، والتعاون الدولي.

 

 

كما تطرق عرض حياة، يضيف البلاغ، لمجموعة من مستجدات سوق الرساميل والرامية بالخصوص لتعزيز الثقة في سوق الرساميل وتقوية آليات المراقبة وزجر المخالفات وتطوير عمليات التقنين وتوسيع وتيسير تمويل المقاولات، بما يفتح آفاقا جديدة واعدة أمام المستثمرين.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع