العثماني يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية النيجر

الأولى كتب في 5 فبراير، 2019 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-متابعة 

 

استقبل رئيس الحكومة السيد #سعدالدين_العثماني صباح يوم الاثنين 4 فبراير 2019 بمقر رئاسة الحكومة، السيد Ousseini Tinniرئيس الجمعية الوطنية لجمهورية النيجر الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المغرب والنيجر ، وبين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

 

وشكل هذا اللقاء مناسبة أكد فيها الجانبان على جودة أواصر الصداقة العريقة التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية النيجر، وكذا على الدينامية الجديدة التي يعرفها التعاون الثنائي المتنوع، وخاصة بعد التوقيع على 16 اتفاقية للتعاون والشراكة بمناسبة انعقاد اللجنة المشتركة المغربية النيجرية خلال شهر دجنبر الماضي.

 

وأعرب المسؤول النيجيري بهذا الخصوص عن امتنان بلاده للمساهمة الفاعلة للمغرب في الدفع بالتنمية الاقتصادية لبلاده، خاصة عبر تواجد عدد من المؤسسات المغربية في مجموعة من القطاعات الاقتصادية الحيوية، من قبيل قطاعات البنوك والاتصالات والبنيات التحتية وغيرها.

 

كما تطرق الجانبان إلى سبل تعزيز وتوسيع التعاون الثنائي، تماشيا مع السياسة الإفريقية التي ينهجها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله، من أجل تفعيل ترسانة الاتفاقيات التي تم إبرامها بين البلدين في عدد من مجالات التعاون، علاوة على دعم الشراكة بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين وتقوية الديبلوماسية البرلمانية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع