العثماني يبرز اهتمام جلالة الملك بتطوير الشراكات مع البلدان الأفريقية

منوعات كتب في 24 سبتمبر، 2018 - 23:17 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ متابعة

جددد رئيس الحكومة،  سعد الدين العثماني، التأكيد على اعتزاز المغرب بعمقه وبعده الافريقيين، وعزمه تطوير شراكات التعاون مع مختلف البلدان الإفريقية، “لرفع رأس القارة عاليا أمام قارات العالم”.

واستحضارا للمبادرات الملكية تجاه عدد من الدول الإفريقية، واهتمام جلالته الكبير لتطوير الشراكات معها، قال رئيس الحكومة، بمناسبة افتتاح الدورة العاشرة لمؤتمر الطرق في الحسيمة يوم الاثنين 24 شتنبر 2018، إن “المغرب يعتز بأنه بلد إفريقي، ويعتز بكونه مع إخوانه الأفارقة وبتطوير الشراكات معهم”.

وأمام عدد من الوزراء الأفارقة الذين شاركوا في أشغال المؤتمر، أكد رئيس الحكومة أن اهتمام جلالة الملك بالقارة الإفريقية جسدته تحركاته وأسفاره إلى عدد من الدول الإفريقية، والتوقيع أمام جلالته على عدد من الاتفاقيات التي تروم تطوير عدد من المجالات الحيوية، مشيرا في الآن نفسه إلى تعيين جلالة الملك حفظه الله لوزير مكلف بالشؤون الأفريقية، “إذ أصبحت لدينا وزارة خاصة بالتعاون الإفريقي تجسد هذه الأهمية”.

وفي هذا السياق، وجه رئيس الحكومة دعوة إلى كافة المسؤولين الأفارقة بتعزيز التعاون والشراكات مع نظرائهم المغاربة، والعمل على تشجيع مبادرات الفاعلين في القطاع الخاص للاستثمار المتبادل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع