العثماني يؤكد توفر ظروف تخفيف الحجر الصحي رغم عدم التحكم الكلي في انتشار الوباء

الأولى كتب في 10 يونيو، 2020 - 14:57 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

أكد سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، توفر شروط رفع الحجر الصحي، و وضوح خارطة الطريق للقضاء على الوباء ولتكم فيه كما سبق عرضالعها في وقت سابق، منوها بصمود عموم المواطنين بمقتضيات حالة لطوارئ والتي يسرت الجهود التي بذلت من طرف الجهات لمسؤولة للتحكم في الوباء.

 

وأكد العثماني اليوم الأربعاء في جلسة عمومية مخصصة للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة حول السياسة العامة، أن الحجر أداة واحدة من أدوات الطوارئ الصحية، وهو إجراء تتخذه السلطات في إطار حالة الطوارئ.

 

 

وحاول العثماني توضيح الفرق بين حالة الطوارئ الصحية والحجر الصحي، قائلا: “البارح صادقنا على مرسوم تمديد حالة الطوارئ الصحية وتخفيف الحجر الصحي، وخاصنا نفرقو بيناتهم الطوارئ الصحية إجراء قانون كيخلي الحكومة تتاخذ اجراءات لمكافحة الجائحة، ومن بين هاد الإجراء الحجر الصحي وارتداء الكمامات وإغلاق الحدود.

 

 

 

رئيس الحكومة أكد أن المغرب تحكم فعلياً في انتشار فيروس كورونا، و يظهر ذلك من خلال تناقص عدد الوفيات، وعدم  تجاوزها ل2.5 في المائة وهي الأقل عالميا حسب قول رئيس الحكومة.

 

ووقف العثماني على الاختلاف الكبير بين المناطق والجهات في درجة انتشار والتحكم الوباء، حيث تتجدد ظهور بؤر وبائية، كلما حصل تراخ في الحجر الصحي، في عدد من لمدن مما فرض التميييز بين منطقتين، استوجب التعامل في تخفيف الحجر الصحي بنوع من الحذر.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع