العثماني والرباح يدافعان عن التحالف مع البام

منوعات كتب في 25 نوفمبر، 2019 - 07:06 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني والرباح
عبّر

 

عبّر ـ متابعة 

 

 

قال عزيز رباح، وزير الطاقة والمعادن والبيئة، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن تحالف حزبه مع حزب الأصالة والمعاصرة بجهة طنجة تطوان الحسيمة هو تحالف لـ”إنقاذ مشاريع الجهة وتسريعها”.

 

 

واعتبر الرباح، في الجلسة الافتتاحية للملتقى الوطني حول الجهوية المتقدمة المنظم من طرف مؤسسة منتخبي العدالة والتنمية، صبيحة يوم أمس الأحد، أن تصويت أعضاء من العدالة والتنمية لصالح محمد بودرا، عمدة الحسيمة، لرئاسة منظمة المدن والحكومات المحلية في مؤتمرها في جنوب إفريقيا، كان دفاعا عن الراية المغربية، ومصلحة الوطن، على الرغم من الخلاف الذي يجمعهم ببودرا وجمعيته.

 

 

الدفاع عن التحالف مع البام تشبث به أيضا رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، في كلمته خلال الجلسة ذاتها، إذ قال: “لا نأخذ الحسابات السياسية الضيقة بعين الاعتبار”، مستنكرا ما وصفه ”التدخلات غير المنطقية، والبلطجة غير المعقولة”.

 

 

وتابع: “الفاعل السياسي يجب أن يكون في قلب المعارك الحقيقية للوطن، مؤكدا أن “النضال يجب أن يكون بمنطق وطني متسامي عن الخلافات الضيقة”.

 

 

وشدد العثماني على أن الحزب لا يأخذ بعين الاعتبار المنطق الحزبي الضيق، لكنه في نفس الوقت يدافع عن نفسه إذا هاجمه أحد، قائلا: “كفاش واش مندافعوش كاع”، “واحد ابرك عليك كاع متكول أح ميمكنش”.

 

 

واعترف العثماني بأن ورش تنزيل الجهوية الموسعة كان محور أكثر من 19 خطاب ملكي منذ 2002 إلى الآن، لكن كان من المفترض تنزيل اللاتمركز قبل اللامركزية، قائلا “قبل منديرو الجهات، كان خاص اللاتمركز الإداري على الأرض”.

 

 

 

 

شاهد ايضا

الملك محمد السادس – نتحمل جميعا أمانة الحفاظ على الوحدة الوطنية والترابية

صور نادره ورائعه لطفوله جلاله الملك محمد السادس

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع