العثماني..ملامح الرؤية الملكية لتنمية الجهة الشرقية بدأت تنكشف للمواطنين

إقتصاد و سياحة كتب في 24 يوليو، 2019 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر من الرباط

 

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، بأن مشروع تهيئة هذه بحيرة ماتشيكا يندرج ضمن رؤية جلالة الملك محمد السادس لتنمية الجهة الشرقية للمملكة، وتأهيلها للقيام بدور فعال في جعل الفضاء المتوسطي رافعة للتنمية.

 

 

و أبرز العثماني، خلال الاجتماع السابع لمجلس إدارة وكالة تهيئة موقع بحيرة مارشيكا، الذي انعقد، أمس الثلاثاء بالرباط، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة،  أن ملامح  الرؤية الملكية بدأت تنكشف لعموم المواطنين من خلال المنجزات المهمة بهذه المنطقة، وخاصة ميناء الناضور غرب المتوسطي، والبنيات التكميلية لتجهيز الميناء من قبيل الربط الطرقي المتمثل في مشروع الطريق السيار كرسيف الناضور الميناء، والخط السككي تاوريرت الناضور الميناء، وهما مشروعان مهمان ستنطلق أشغالهما قريبا.

 

 

ومن جهته، تطرق المدير العام للوكالة سعيد زارو، في كلمته، للمشاريع التي تشتغل عليها الوكالة، مؤكدا أن مشروع “مارشيكا ميد” بات مشروعا ذا صبغة عالمية بعد دعوة الوكالة لتقديم نموذجها التنموي والبيئي على هامش المؤتمر الدولي رفيع المستوى حول “الاقتصاد الأزرق وأجندة 2030 للتنمية المستدامة” الذي نظمته الأمم المتحدة بكينيا بتاريخ 26 نونبر 2018.

 

 

وأضاف أن للمشروع أصداء إيجابية لدى الدول الإفريقية الصديقة، حيث عبرت دولة النيجر وغيرها عن اهتمامها بالشراكة مع الوكالة في مشروع تنموي مماثل لمشروعيها في كل من كوت ديفوار (مشروع حماية وتثمين خليج كوكودي وبحيرة إبريي) ومدغشقر مشروع (Pandanales).

 

 

وكشف المدير العام عن تعزيز مشروع “مارشيكا ميد” بافتتاح فندق MARCHICA LAGOON RESORT الفاخر بتاريخ 15 يوليوز 2019 على مساحة 3.75 هكتار، وبــ 93 غرفة، مما يعطي دفعة قوية للبرنامج السياحي للوكالة ويفتح المجال أمام إطلاق ثلاثة فنادق أخرى بمنتجع أطاليون.

 

 

وفي ختام الاجتماع، صادق مجلس الإدارة على مخطط عمل الوكالة وميزانيتها برسم سنة 2019، بالإضافة إلى حصر حساباتها برسم سنتي 2017-2018، كما صادق على بعض الاتفاقيات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع