العثماني : لا خوف من وباء انفلونزا الخنازير والفيروس ليس بالخطير..

الأولى كتب في 3 فبراير، 2019 - 13:33 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ الدار البيضاء

 

طمأن سعد الدين العثماني رئيس الحكومة المواطنين المغاربة الذين يعيشون حالة من الخوف والهلع بسبب وفاة مواطنين بفيروس اتش 1 ان 1″.

وقال العثماني الذي حل اليوم الأحد 3 فبراير الجاري بمستشفى ابن سينا بالرباط رفقة وزير الصحة أناس الدكالي في زيارة تفقدية للاطلاع على الوضعية المتعلقة ب” الأنفلونزا اتش 1 ان 1″ (قال) إن هذه الحالة شبيهة بالسنوات الماضية كما أن الأطقم الطبية ووزارة الصحة معبأة وتبذل قصارى جهدها لحماية المواطنين .

وأشار رئيس الحكومة إلى أن “الحالات التي تستدعي عناية خاصة تخضع لمراقبة وعناية خاصة” مؤكدا أنه “لا يجب أن نشعر بالفزع والخوف من هذا الأمر”.

وزاد رئيس الحكومة،” صحيح أننا فقدنا عدد من المواطنات والمواطنين جراء اصابتهم بالانفلونزا وهذا شيء محزن كما ندعو لهم بالرحمة لكن هذا النوع من الزكام ليس خطيرا إلا إذا كانت المريض يعاني من امراض اخرى تنقص من مناعة الإنسان وتترك الجسم ضعيفا”

واعتبر رئيس الحكومة أن ذ” الوقاية ضرورية ” موجها رسالة للمواطنين،” الإنسان إذا كان يعاني من الزكام يجب أن يتجنب نقل العدوى لأقرباءه وأن يضع دائما منديلا على أنفه كما أن على كل شخص راوده شك بأن الزكام الذي يعاني منه ليس عاديا يجب عليه أن يذهب إلى أقرب طبيب لتشخيص حالته”.


هذه هي طرق الوقاية من أنفلونزا الخنازير وأعراضه

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع