العثماني: سيتم تعزيز المستشفيات الجامعية بمختبرات الكشف عن كورونا خلال الأيام المقبلة

الأولى كتب في 30 مارس، 2020 - 06:55 تابعوا عبر على Aabbir
سعد الدين العثماني قرار تأجيل الترقيات والمباريات
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

 

أكد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني على أن المغرب يتوفر اليوم على أربع مراكز خاصة بالكشف وتحليل حالات فيروس كورونا ، موضحا الى ان العرض الطبي من المزمع أن يتعزز قريبا بتوفير كل المستشفيات الجامعية بمختبرات تحليل والكشف عن فيروس كورونا في الأيام القادمة.

 

 

وأوضح العثماني في تصريح لاحدى المواقع الاخبارية، إلى أن التجهيزات وأدوات الكشف محدودة على مستوى العالم ، في الوقت الذي تتوقع الحكومة ارتفاع حالات الاصابة ، حيث ان السلطات الصحية على وعي بكون عدد الحالات التي تم الكشف عنها قليل بالمقارنة مع عدد الحالات الحقيقي لعدد الحالات المصابة والغير مكتشفة من طرف السلطات الصحية.

 

 

ونبه رئيس الحكومة الى تعدد الادوية المستخدمة لمعالجة حالات الاصابة بالفيروس ، موضحا الى ان اللجنة العلمية قررت استخدام دواء معين رغم أنه لا وجود لحد لان دواء معين ذو تأثير كامل،إذ ليس جميع الحالات يمكن أن شفاؤها بهذا الدواء بحسب العثماني.

 

 

وشدد العثماني إلى أن الدواء الوحيد المأمون والمضمون الآن ، هو الحجر الصحي ،باتفاق جميع المتخصصين ،حيث يحمي المواطن من مخاطر الاصابة .

 

 

وأوضح العثماني أن لجنة اليقظة و بأمر من جلالة الملك، خصصت 2 مليار درهم لتطوير منظومة القطاع الصحي والتي تتضمن 1000 سرير انعاش في إطار برنامج تأهيل ورفع قدرة القطاع نحو 3000 سرير إنعاش.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع