العثماني: سلامة المواطن في قلب كل عمل تنموي.. والأرقام المحققة لا ترقى إلى التطلعات

الأولى كتب في 18 فبراير، 2019 - 15:51 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني يشيد بالتحالف مع الأصالة والمعاصرة في جهة طنجة
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، خلال كلمته باجتماع اللجنة المشتركة بين الوزارات للسلامة الطرقية، إنه يجب استحضار سلامة المواطن باعتباره العنصر الرئيس في كل عمل تنموي، مشيرا أن موضوع السلامة الطرقية ضمن أولويات البرنامج الحكومي، من خلال إجراءات تروم تقليص عدد الوفيات الناجمة عن حوادث السير بنسبة 20% في أفق 2020.

 

وأشار العثماني، أنه رغم كل الجهود إلا أنها لم تكن كافية لتحقيق تحسن بنيوي في هذا المجال، وكتقييم أولي، يضيف رئيس الحكومة لاحظنا أن وتيرة تقليص نسبة الوفيات المسجلة خلال السنتين الفارطتين تبقى دون تطلعاتنا ودون الأهداف المسطرة.

 

وأضاف رئيس الحكومة، أن لهذا الواقع تكلفة إنسانية تترتب عنها مآس اجتماعية، وكذا تكلفة مالية باهضه تمثل حوالي 2 % من الناتج الداخلي الخام، لذا يجب استثمار فرصة هذا الاجتماع لمساءلة أنفسنا حول أسباب استمرار هذا الوضع وسبل تحسينه.

 

وكشف العثماني، أن هذا سيتم عبر محورين أساسيين يجب الالتزام بهما، ويتمثل من خلال العمل على إرساء مقاربة مندمجة بين مختلف الفاعلين سواء الحكوميين أو فعاليات المجتمع المدني، ترتكز على الوقاية والتحسيس والردع، والتعجيل بتنزيل الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية 2017-2026.


الإعلام الإسباني يتطرق لإهداء الملك محمد السادس سلهامه للملكة ليتيسيا

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع