العثماني: المغرب يتواصل مع قادة الدول الكبرى لوقف العدوان الإسرائيلي على الفلسطينيين

الأولى كتب في 17 مايو، 2021 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني
عبّر

عبّـــر – متابعة

 

 

أوضح رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، في لقاء خاص مع قناة الجزيرة القطرية، بأن “المغرب عبر الملك محمد السادس، والحكومة ممثلة في وزارة الخارجية، يعمل على إجراء اتصالات مع عددا من قادة الدول الكبرى من اجل بحث سبل وقف العدوان الإسرائيلي على غزة والقدس المحتلة.

 

واعتبر رئيس الحكومة، ما يقوم به الإحتلال الإسرائيلي، عدوانا ممنهجا، مضيفا أن هذا العدوان تطور إلى جرائم حرب، بعد استهداف منازل المدنيين وقصفها ما أدى لسقوطها على رؤوس الأسر والعائلات، وبالتالي قتلهم بالكامل بدون رحمة وامام العالم.

 

وشدد العثماني على أن المغرب اختار دعم صمود الفلسطينيين من الناحية السياسية، مؤكدا استمرار مختلف المبادرات المغربية الرامية لدعم الحق الفلسطيني، سياسيا، مضيفا: “رأينا تعابير شعبية عدة دالة على هذا الدعم، سواء على المستوى الرقمي أو الميداني، والتي تسند الموقف الرسمي الرافض لانتهاكات الاحتلال الإسرائيلي وجرائمه”.

 

جدير بالذكر أن الشعب المغربي خرج في مسيرات تضامنية بمختلف مدن المملكة، للتديد بالعدوان الهمجي للإحتلال الإسراءيلي على الفلسطينيين، مطالبا المنتظم الدولي بتحمل المسؤولية والتدخل لإجبار الكيان الصهيوني لوقف هذه الإعتداءات الهمجية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع