العثماني: العمل السياسي بدون شباب يكون مفرغا من أي معنى وفائدة

الأولى كتب في 26 أبريل، 2019 - 22:46 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني يشيد بالتحالف مع الأصالة والمعاصرة في جهة طنجة
عبّر

 

 

 

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة والأمين العام لحزب “العدالة والتنمية ‘إن ” العمل السياسي بدون مواطنين وبدون شباب يكون مفرغ من اي معنى ومن كل فائدة ” .

 

 

واضاف العثماني عشية اليوم الجمعة 26 أبريل الجاري خلال الندوة الصحفية التي نظمتها شبيبة “العدالة والتنمية” بالرباط” حول موضوع “العمل السياسي بين تعزيز الإصلاح ومخاطر التبخيس” (أضاف) قائلا، ‘ مع الأسف نسبة الانتماء إلى الأحزاب السياسية من طرف الشباب لاتزال محدودة جدا شأنه شأن الانتماء للعمل النقابي”.

 

 

 

وأردف العثماني أن “10 في المائة من الشباب هم أعضاء جمعيات ويشاركون في الجمعيات بينما النسبة في العمل السياسي أقل بكثير وهذا من مسؤوليتنا جميعا لأن عملية الإصلاح لا يقوم بها طرف دون طرف اخر وانما عملية تشاركية يجب ان نتكاثف عنها جميعا وبلادنا الحمد لله فيها هامش واسع لنسهم في الاصلاح ونعبر عن رأينا وندافع عنه ونحارب الفساد والاستبداد “.

 

 

واستطرد العثماني “كاين صعوبات وعراقيل صحيح ولكن واش كاين شي عمل سياسي في العالم مافيهش صعوبات وعراقيل ولكن بوجود الاصرار والاستمرار يمكن ان نتجاوز هذه العراقيل ونتغلب عليها”.

 

 

وتابع العثماني حديثه متسائلا، “كيف يمكن أن نقلل من العزوف عن العمل السياسي وكيف يمكن أن نقنع شبابنا على الانخراط في الأحزاب السياسية لأن نسبة الشباب المسيسين أكبر بكثير من نسبة الشباب المنتمين للأحزاب السياسية كما أن أي احتجاجات اجتماعية تجد ان وراءها شباب لكن نجدهم غير منتمين لأحزاب سياسية”.

 

 

ويرى رئيس الحكومة أنه “على الرغم من وجود هذا الوعي السياسي المتنامي لكن الانتماء الى الاحزاب السياسية لايزال محدودا وهذه ظاهرة لازالت تحتاج الى تفكيك وإلى المعالجة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع