العثماني:جهاز التكوين المهني بالعالم القروي يتوفر على 61 مؤسسة وهذه تخصصاتها

الأولى كتب في 27 نوفمبر، 2019 - 00:06 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني..خطاب المسيرة أكد على موقف المغاربة الثابت من قضية الصحراء
عبّر

عبرـ متابعة 

 

 

 

 

 

قال سعد الدين العثماني رئيس الحكومة إن الحكومة حريصة على تقليص الفوارق المجالية في التعليم مما مكن من تسجيل تقدم كمي ونوعي لتعميم الولوج إليه وفق حكامة جيدة، مع تطوير الخدمات الاجتماعية المقدمة للطلبة.

 

 

 

 

والشيء نفسه بالنسبة للتكوين المهني، يضيف رئيس الحكومة خلال جلسة الأسئلة الشهرية المتعلقة بالسياسة العامة والحكامة الذي أكد أن جهاز التكوين المهني بالعالم القروي يتوفر على 61 مؤسسة منها 49 تابعة لقطاع الفلاحة و12 أخرى تابعة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل، على أساس أن التكوين يهم تربية الدواجن والأبقار والأغنام والماعز، إلى جانب تكوينات خاصة بالزراعات الكبرى والكهروميكانيك والهندسة القروية وغيرها.

 

 

 

 

وبخصوص تنمية الصحة بالوسط القروي، توقف رئيس الحكومة عند بلورة وتفعيل مخطط وطني لتسريع وتيرة النهوض بالصحة الأساسية بالمناطق النائية خاصة بالوسط القروي، من خلال دعم التغطية الصحية الثابتة باستهداف مراكز الرعاية الصحية الأولية وتوسيعها وإعادة تأهيلها، إذ انتقل عدد هذه المؤسسات من 1938 سنة 2011، إلى 2034 سنة 2017.

 

 

 

 

وفي السياق نفسه، أشار رئيس الحكومة إلى التدابير المتخذة لدعم التغطية الصحية المتنقلة وكذا دعم المشاركة الجماعاتية في المجال الصحي بتوفير علاجات القرب وتعزيز المرافق والتجهيزات التقنية للمستشفيات وإحداث مستشفيات القرب لتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للساكنة المحلية.

 

 

 

 

كما تطرق رئيس الحكومة إلى الرعاية الصحية في المناطق الباردة، واستمرار العمل ببرنامج “رعاية” الذي يهم الفترة ما بين منتصف نونبر إلى غاية نهاية مارس من كل سنة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع