العثماني:بلادنا قطعت أشواطا مهمة في سبيل تعميم التغطية الصحية الأساسية

الأولى كتب في 28 مايو، 2019 - 07:20 تابعوا عبر على Aabbir
العثماني
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني إن بلادنا قطعت خطوات مهمة في سبيل تعميم التغطية الصحية الأساسية، من خلال إحداث نظام للتأمين الإجباري الأساسي عن المرض ونظام المساعدة الطبية “راميد”، القائم على مبادئ التضامن لفائدة الفئات المعوزة، وذلك بفضل العناية السامية التي يوليها جلالة الملكل منظـومـة الحمـايـة الاجتمـاعيـة عمـومـا، ولصحـة المـواطنيـن والمـواطنـات عـلى وجـه الخصـوص.

 

 

 

وأضاف العثماني اليوم الاثنين 27 ماي الجاري خلال جلسة الأسئلة المتعلقة بالسياسة العامة والحكامة إن الحكومة تواصل تنزيل مختلف التدابير الرامية إلى توسيع التغطية الصحية، من خلال الإطلاق الفعلي لورش توسيع التغطية الصحيـة لتشمل فئـات المهنييـن والعمال المستقليـن والأشخـاص غيـر الأجــراء الذين يزاولـون نشاطا خاصا، من خلال اعتماد القانون 99.15 المتعلق بإحداث هذا النظام، وإصدار المراسيم التنظيمية الضرورية. ويقدر العدد الإجمالي للمستهدفين من هذه التغطية بحوالي 11 مليون شخص.

 

 

 

كما أشار العثماني إلى مواصلة الحكومة التعميم الفعلي لنظام المساعدة الطبية “راميد”، حيث تم تخصيص اعتماد مالي يبلغ 1,6 مليار درهم برسم ميزانية 2019 ومواصلة تنزيل نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض لفائدة طلبة التعليم العالي، مع تبسيط مساطره بهدف تشجيعهم للانخراط والرفع من عدد الطلبة المستفيدين. وقد بلغ عدد المنخرطين في نظام التغطية الصحية 57153 طالبا إلى نهاية يناير 2019.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع