العاهل الإسباني “ضون” فيليبي: أشكر جلالة الملك على حسن الاستقبال واسبانيا شريك حقيقي للمغرب

الأولى كتب في 14 فبراير، 2019 - 18:48 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ الرباط

 

 

عبر العاهل الاسباني” ضون” فيليبي السادس عن شكره الخالص لصاحب الجلالة الملك محمد السادس على حفاوة الاستقبال وعن الروح الأخوية التي مرت فيها زيارته للمغرب.

وقال العاهل الإسباني في كلمة ألقاها عشية اليوم الخميس 14 فبراير بوزارة الخارجية بالرباط على هامش الزيارة الرسمية التي يقوم بها للمغرب” أعبر عن شكري وامتناني لصاحب الجلالة النلك محمد السادس على حسن وحفاوة الاستقبال وعن روح الأخوة والصداقة التي مرت فيها هذه الزيارة”.

وأضاف العاهل الاسباني،” خلال هذين اليومين قمنا بتعميق علاقاتنا اكثر واكثر مع المغرب الشيء الذي سيفتح بابا جديدا في العلاقات الثنائية بين البلدين”.

واستطرد ضون فيليبي قائلا،” اسبانيا لها شرف التعاون مع المغرب ونحن جد راضين على كون العلاقات بين البلدين هي في منحى جيد وتصاعدي يطبعه التضامن والتعاون وخاصة أننا أصبحنا نكمل بعضنا البعض”.

وأشاد العاهل الاسباني بطبيعة التعاون بين كل من المغرب واسبانيا في مجال محاربة الإرهاب من جهة والهجرة من جهة ثانية، مشيرا إلى أنه فيما يخص الهجرة ” قمنا بتعزيز التعاون مع المغرب في هذا الشق واسبانيا تعمل وستستمر من أجل ايجاد حلول مع المملكة المغربية “.

 

وفيما يتعلق بمحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، قال العاهل ” ضون” فيليبي السادس إن” محاربة الارهاب والجريمة المنظمة هي مسؤولية مشتركة “.

وأردف العاهل الإسباني،” نعمل بطريقة جدية ومسؤولة من أجل الحد من خطر الظاهرة الارهابية ومع المغرب يمكننا أن نبني معا رابط قوي لمواجهة جميع الاشكالات المطروحة”.

وزاد العاهل الاسباني” إذا استطعنا استغلال جميع الفرص المتاحة أمامنا مع المغرب فسنتمكن من المضي قدما في هذا التعاون وبوتيرة أسرع”.
وخلص العاهل الإسباني قائلا إن ” إسبانيا تتمنى أن يجد فيها المغرب شريكا حقيقيا وذلك من أجل تعزيز تعاوننا في جميع المجالات ونضمن تقدم مجتمعاتنا سويا” يضيف العاهل الاسباني.

وكان العاهل الإسباني الملك فيليب السادس وزوجته الملكة ليتيثيا قد وصلا يوم أمس الأربعاء، إلى الرباط في زيارة رسمية تستغرق يومين بدعوة كريمة من جلالة الملك محمد السادس.

 

ورافق ملك إسبانيا في الزيارة وفد وزاري يضم وزراء الشؤون الخارجية والاتحاد الأوربي والتعاون والداخلية والصناعة والتجارة والسياحة والزراعة والثقافة والرياضة.

وزار العاهل فيليب السادس المغرب خلال اعتلائه العرش في يونيو2014 حيث أجرى جلالة الملك محمد السادس والعاهل الاسباني مباحثات رسمية توجت بتوقيع 11 اتفاقية بين البلدين.

ويشار إلى أن حجم واردات المغرب من إسبانيا بين سنتي 2013 و2017 ارتفعت من 4.8 مليارات يورو إلى 6.85 مليارات يورو فيما بلغت صادرات المغرب إلى إسبانيا 5.46 مليارات يورو.

 


لقطة معبرة ..الملك اعطى سلهامه لملكة اسبانيا بعدما احست بالبرد..

لحظة اختيار زوجة إكشوان لخاتم دياموند باهظ الثمن

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع