العالم الهولندي يصدم العالم ويتنبأ بزلزال جديد يضرب دولتين عربيتين بعد صدق تنبؤاته عن زلزال تريا وسوريا

أخبار عربية كتب في 11 فبراير، 2023 - 21:47 تابعوا عبر على Aabbir
العالم الهولندي Frank Hoogerbeets
عبّر

سيحدث زلزال بقوة 7.5 درجة مئوية في هذه المنطقة”.. هكذا توقع العالم الهولندي فرانك هوجربتس الزلزال المدمر في تركيا وسوريا قبل ثلاثة أيام من حصوله.

و تسبب العالم الهولندي الشهير “Frank Hoogerbeets فرانك هوجربتس” في حالة من الذهول في العالم بعد صدق تنبؤات “دراسته”.

العالم الهولندي يعود بتنبؤات جديدة..

العـالم الهـولندي، الذي ينتمي لمعهد أبحاث مختص في ربط الظواهر الشمسية بالنشاط الزلزالي، فاجئ مرة أخرى الجميع، حينما حذر  من هزات ارتدادية محتملة تظهر في خريطة المنطقة التي وقع فيها زلزال سوريا وتركيا، كما تحدث عن زلزال محتمل في مصر ولبنان.

وقال موضحا إن ذروة القمر “البدر” في 9-10 فبراير ستؤدي إلى هزة قوية، قد تصل إلى 6 درجات بين 10 و12 فبراير الجاري.

ويظهر في الخريطة أيضا بحسب ما عرض العالم الهولندي، نشاط زلزالي بالجنوب والجنوب الشرقي، حيث يقع لبنان، وعلى الجانب الآخر العراق وإيران.

وتوقع العالم الهولندي كذلك حدوث هزة قوية بكل من مصر ولبنان لأن هذه المنطقة بحسبه عرضة للنشاط الزلزالي.

لكنه كشف في الوقت ذاته أنه لا يمكن الجزم، بالاستناد إلى النشاط الزلزالي ما إذا كانت ستحدث هذه الهزة الأسبوع المقبل أو في الخمس أو العشر سنوات المقبلة.

 

مؤكدا أن التنبؤ بتاريخ حدوث هزة أمر مستحيل، لذلك فإننا نستعين بموقع القمر والتقلبات المناخية المحتملة، حسب قوله في المقطع الذي نشره على قناته على بيوتيوب

واستطرد “هوجربتس” الذي يستخدم في تحليلاته ربط الظواهر الشمسية بالنشاط الزلزالي في الشرح لسبب توقعاته بأن “ذروة القمر (البدر) في 9-10 فبراير، ستكون ذات أهمية في الأيام المقبلة.”

وتابع أنه “يمكننا أن نلاحظ ارتفاعا بنشاط زلزالي قد تكون قوته بين 6.4 إلى 6.7 درجات، بسبب اقتران القمر مع المشتري، وهذه الحالة قد تكون شديدة الأهمية.”

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع