العالم المغربي منصف السلاوي يتعهد بإيجاد ملايين اللقاحات لفيروس “كورونا” وترامب يصفق له ..

أخبار دولية كتب في 15 مايو، 2020 - 23:16 تابعوا عبر على Aabbir
العالم المغربي منصف السلاوي
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

قال البروفيسور السلاوي، عقب إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تعيينه رسميا مديرا علميا لعملية +وورب سبيد+، “لقد قمت في الآونة الأخيرة بمراجعة البيانات الأولية المتعلقة باختبار سريري للقاح ضد فيروس كورونا. وقد عززت هذه البيانات ثقتي في أننا سنكون قادرين على إنتاج مئات الملايين من الجرعات بحلول نهاية سنة 2020”.

 

 

وتابع “أعتقد أن أهداف عملية +وورب سبيد+ جد موثوقة وصعبة للغاية في الآن ذاته”، مضيفا “لكني واثق جدا من أن فريقنا الحكومي، وبفضل دعم الجيش وشركائنا في القطاع الخاص، سيكون قادرا على بلوغ هذه الأهداف”.

 

 

وأردف الخبير المغربي قائلا “سنركز أيضا على الإسراع بتطوير أدوية لأولئك الذين أصيبوا للأسف بالفيروس، مع تجويد اختبارات تشخيص المرض”.

 

 

وعين الرئيس ترامب، رسميا اليوم الجمعة بالبيت الأبيض، المغربي منصف السلاوي، مديرا علميا لعملية “وورب سبيد”، التي تهدف الى التوصل “على وجه السرعة” الى لقاح مضاد لكوفيد- 19.

 

 

وصرح الرئيس الأمريكي من حديقة البيت الابيض “نحن فخورون بأن نعلن (…) أن كبير العلماء في عملية “وورب سبيد” سيكون الدكتور منصف السلاوي، عالم المناعة ذي الصيت العالمي والذي ساعد على إيجاد أربعة عشر لقاحا جديدا (…) خلال عشر سنوات من عمله بالقطاع الخاص”.

 

 

ووصف ترامب الدكتور السلاوي بأنه “من أكثر الرجال الذين يحظون بالاحترام في العالم في مجال إنتاج اللقاحات”، مشيرا إلى أن الهدف من عملية +وورب سبيد+ هو “استكمال تطوير ثم تصنيع وتوزيع لقاح ضد فيروس كورونا في أقرب وقت ممكن”.
قال وزير الصحة الأمريكي ألكس أزار أن العالم و الدكتور المغربي منصف السلاوي ، يعتبر أكبر العلماء خبرة في تطوير اللقاحات و مسؤول عن بعض أهم الإختراعات.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع