الطنز العكري!! أيام على توقيع زعيمه العثماني..قادة البيجيدي يحذرون من خطر التطبيع مع إسرائيل على المغرب

الأولى كتب في 25 يناير، 2021 - 22:30 تابعوا عبر على Aabbir
أيام على توقيع
عبّر

 

زربي مراد – عبّــر

 

حذر المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية من مخاطر ما أسماه الاختراق التطبيعي على النسيج السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي للمغرب.

 

كما أكد برلمان البيجيدي في بيان صدر عقب انعقاد دورته العادية يومي السبت والأحد 23و24 يناير الجاري عبر تقنية التناظر عن بُعد، على إدانة الحزب ورفضه المطلق لما سمي بصفقة القرن، في إشارة إلى اتفاقيات “أبراهام” التي يدخل ضمنها اتفاقيات التطبيع بين إسرائيل والمغرب وعدد من الدول العربية.

 

وياتي تحذير قادة الحزب الإسلامي للمغاربة من مخاطر التطبيع والتعبير عن رفضهم له، مع العلم أن زعيمهم سعد الدين العثماني هو من وقع على الاتفاقيات مع تل أبيب وشاهده المغاربة عبر الإعلام العمومي.

 

والمثير للاستغراب، أن يهاجم قادة البيجيدي التطبيع ويحاولوا التنصل من المسؤولية والظهور بمظهر الحمائم، ولم تمر غير أيام قلائل على توقيع سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية الذي يقود الحكومة، على إتفاقيات التطبيع الثلاثي مع مستشار الأمن القومي في إسرائيل، فيما تكفل عزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن، بمباشرة محادثات ثنائية مع نظيره الإسرائيلي، بعدما سبق لرئيس جهة الرباط سلا القنيطرة، عبد الصمد السكال، أن كان على رأس الوفد الذي استقبل الوفد الإسرائيلي بمطار الرباط سلا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع