الطريقة البوتشيشية تحيي ليالي الوصال الرقمية في ملتقاها العالمي للتصوف

مجتمع كتب في 27 أكتوبر، 2020 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

 

تعتزم الطريقة البوتشيشية، تنظيم الملتقى العالمي للتصوف، كعادتها مابين 12 و 18 ربيع الأول من السنة الهجرية الجارية، الذي يوافق الفترة من 28 أكتوبر إلى غاية 4 نونبر 2020، وستكون الأولى من نوعها في الفضاء الرقميبسبب تداعيات الأزمة الصحية العالمية، والاحتياطات الاحترازية.

 

 

وقد أعلنت الطريقة أمس الاثنين قرار تنظيم الملتقى الدولي في نسختها السدسة والعشرون بمداغ، تحت إشراف شيخ الطريقة،ومؤسسة الملتقى، وسيتم بثها رقميا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تحت شعار “التصوف وتدبير الأزمات: دور البعد الروحي والأخلاقي في الحكامة الجيدة”.

 

 

وقد تقرر هذا، على هامش انعقاد النسخة السادسة والعشرين لليالي الوصال الرقمية التي دأبت المشيخة على تنظيمها، وستعرف النسخة الخامسة والعشرين من الملتقى العالمي للتصوف، تنظيم عدة ورشات وفقرات متنوعة، موازاة مع الملتقى، أهمها القرية التضامنية في نسختها الثامنة. كما سيتم عرض أطوار هذا الملتقى من خلال الصفحة الرسمية لمؤسسة الملتقى على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

 

 

وستتختم النسخة، بليلة الذكر الكبرى احتفالا بعيد المولد النبوي الشريف، افتراضيا بسبب انتشار جائحة كورونا المستجد كوفيد 19.

 

 

وستفتقر قرية مداغ بإقليم بركان هذا العام إلى زيارة الاف الزوار من مختلف أقطار العالم، وهو ملتقى سنوي يجمع اتباع الطريقة للذكر وتأكيد الارتباط الديني، وملامسة قضايا التصوف في بناء البعد الروحي للإنسان.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع