الطالبي العلمي: احتضان المغرب للألعاب الإفريقية لن يقتصر على الألعاب الاستعراضية بل أيضا المؤهلة لأولمبياد 2020

الأولى كتب في 29 يناير، 2019 - 14:43 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

كبيرة بنجبور ـ عبّــر

 

أكد وزير الشباب والرياضة رشيد الطالبي العلمي أن عدد الرياضات المشاركة بالألعاب الأولمبية الإفريقية، هو 29 لعبة من بينها 17 لعبة رياضية مؤهلة للألعاب الأولمبية، و12 لعبة فيها حكام من إفريقيا، وأن الرهان كان على احتضان ألعاب مؤهلة وليست فقط الاختصار على الألعاب الاستعراضية.

 

 

وأوضح الطالبي العلمي اليوم الثلاثاء خلال الندوة الصحفية التي نظمتها الوزارة أن احتضان المغرب للتظاهرة الرياضية القارية فرصة للأبطال المغاربة لإثباث قدراتهم وللتأهل لمنافسات 2020، مشيرا إلى أن تاريخ انطلاق التظاهرة الرياضية اختير بشكل دقيق تزامنا مع عيد الشباب وعيد العرش واحتفالا بعودة المغرب للاتحاد الإفريقي.

 

 

وكشف الطالبي العلمي أن الحدث الرياضي سيعرف مشاركة ما بين 5000 و6000 آلاف رياضي، بحضور 2000 مسؤول بينهم حكام، و2000 متطوع مغربي، وأنه تم اختيار ستة مدن مغربية لاحتضان الألعاب الأولمبية، وهي كل من سلا، والرباط، وتمارة، والخميسات، والدار البيضاء والجديدة، مشيرا إلى أن اختيار هذه المدن لتوفرها على البنيات التحتية المساعدة على احتضان التظاهرة.

 

 

وأوضح العلمي أن عدد الرياضات المشاركة 29 من بينها 17 لعبة رياضية مؤهلة للألعاب الأولمبية، و12 لعبة فيها حكام  من إفريقيا، وأن الرهان كان على احتضان ألعاب مؤهلة وليست فقط الاختصار على الألعاب الاستعراضية، مشيرا إلى أن الوزارة تعكف على تجهيز وإصلاح الفضاءات بالمدن المحتضنة للحدث الرياضي والذي إلى جانبه ستنظم لقاءات وندوات ثقافية.

 

 

وفي رده على بعض الأسئلة كشف العلمي أن الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة غير حاضرين في هذه الدورة وأنه سيتم تنظيم دورة خاصة بهم، مشددا على أن سنة 2019 سنة الاستعدادات لتكون الفضاءات جاهزة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع