الصين تسمح باستئناف تدريجي للرحلات الدولية المباشرة إلى بكين

أخبار دولية كتب في 2 سبتمبر، 2020 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ و.م.ع

 

 

أعلنت مصلحة الطيران المدني الصينية، اليوم الأربعاء، استئناف الرحلات الجوية الدولية المباشرة إلى العاصمة بكين بشكل تدريجي، ابتداء من غد الخميس، وذلك بعد أكثر من 5 أشهر من تعليقها جراء تفشي فيروس “كوفيد-19”.

 

 

وقالت المصلحة، خلال لقاء صحفي، إنه “اعتبارا من الثالث من شتنبر، وبعد تعليق منذ 23 مارس الماضي، سترحب مطارات بكين مجددا بالركاب الوافدين من الخارج على متن رحلات مباشرة”.

 

 

وأوضحت أن المجموعة الأولى من هذه الرحلات الجوية تتضمن رحلات دولية قادمة من ثماني دول في ثلاث قارات، وهي تايلاند وكمبوديا وباكستان (آسيا)، واليونان والدانمارك والنمسا والسويد (أوروبا)، وكندا (أمريكا الشمالية).

 

 

وأضافت أن أول رحلة جوية دولية مباشرة قادمة إلى بكين ستكون من عاصمة كمبوديا بنوم بنه، غدا الخميس، وهي رحلة تابعة للخطوط الجوية الصينية.

 

 

ولفتت مصلحة الطيران المدني الصينية أنه إذا تم اكتشاف ثلاث حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا أو أكثر على متن رحلة دولية إلى بكين، فإن الرحلة سيعاد توجيهها إلى مدينة صينية أخرى، وأنه خلال الفترة التجريبية الأولى لعملية استئناف الرحلات المباشرة، سيكون الحد الأقصى للركاب على متن الرحلات الدولية المباشرة إلى بكين حوالي 500 راكب يوميا.

 

ومن جهته، ذكر المتحدث باسم هيئة الصحة ببكين، قاو شياو جون، أنه “مع ترحيب بكين بالركاب القادمين من الخارج، سيخضع جميع الأشخاص الذين يدخلون البلاد لحجر صحي لمدة 14 يوما، يتخللها اختبارات حمض نووي مرتين لكل شخص، لافتا إلى أن مستشفى ديتان في بكين سيكون مخصصا لعلاج حالات الإصابة.

 

وقررت السلطات الصينية في 23 مارس الماضي تحويل جميع الرحلات الدولية القادمة إلى بكين نحو مدن صينية أخرى قبل الوصول إلى وجهتها النهائية، وذلك في محاولة لمنع حالات الإصابة بفيروس كورونا الوافدة.

 

 

ولم تسجل العاصمة الصينية بكين أي إصابات جديدة بالفيروس لنحو 26 يوما متتاليا بعد السيطرة على تفشي عدوى الاصابات المرتبطة بظهور بؤرة للفيروس في سوق “شينفادي” للخضر والفواكه بالمدينة.

 

 

وكانت مصلحة الطيران المدني ذكرت، أمس الثلاثاء، في بيان، أن الصين ستقوم بالسيطرة الصارمة بشكل أكبر على رحلات الركاب الجوية الدولية التي تشكل خطرا عاليا لنقل حالات وافدة جديدة مصابة بالفيروس.

 

 

وقالت المصلحة إنه يجب ألا يتجاوز معدل نقل الركاب على متن الرحلات الوافدة ذات الخطر العالي نسبيا 75 في المائة، مشيرة إلى الوضع القاتم لمكافحة الوباء في خارج البلاد.

وتنطبق هذه القاعدة على الرحلات الدولية التي تعتبر ذات مخاطر عالية في أحدث نسخة من دليل مكافحة الوباء لشركات الخطوط الجوية في الصين، علاوة على الرحلات الجوية التي استأنفت رحلاتها بعد تعليقات سابقة للرحلات بسبب اكتشاف حالات وافدة مصابة.

إلى جانب ذلك، يضيف البيان، ينبغي للرحلات الجوية التي تتبع نفس شركة الطيران على نفس الخط وجاءت نتائج أكثر من 5 ركاب إيجابية لكوفيد-19 على مدار 3 أسابيع متتالية، أن تتمسك بقاعدة الـ75 في المائة من حجم الركاب على متنها.

 

 

وذكر البيان ان المصلحة ستواصل سياسة “المكافأة والتعليق”، لتسيطر على الرحلات الجوية عالية الخطورة وتسمح لشركات الطيران أن تزيد الرحلات الجوية في حال جاءت نتائج اختبارات جميع الركاب الوافدين على متن رحلات شركة طيران سلبية لكوفيد-19 لفترة معينة.

 

 

وحتى الوقت الراهن، قامت مصلحة الطيران المدني الصينية بتعليق 31 رحلة جوية وإلغاء 52 رحلة جوية وافدة، في إطار هذه السياسة المعتمدة لمكافحة ازدياد حالات الإصابة الوافدة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع