الصيادلة: نثمن لقاء الدكالي ونحتفظ باليقظة الضرورية في أي مرحلة تغيب فيها الجدية

الأولى كتب في 23 ديسمبر، 2018 - 17:22 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

أكدت كونفدرالية نقابات صيادلة المغرب على أنها “ستتسم في كل المحطات المقبلة، بالإيجابية والفعالية لإنجاح أي ورش مفترض”، وذلك على خلفية اللقاء الذي عقده وزير الصحة أناس الدكالي مع مجموعة من التمثيليات النقابية للصيادلة، مشيرة إلى أنها ستحتفظ بالمقابل “لنفسها باليقظة الضرورية في أي مرحلة تغيب فيها الجدية”.

وأضافت الكونفدرالية في بلاغ لها أنها “قد تشبثت بتوقيع محضر مشترك مع كل من وزارة الصحة والمديرية العامة للضرائب يضم توصيات هذا الاجتماع، كتعاقد جاد يلزم جميع الأطراف للانخراط في الإصلاحات الضرورية في المرحلة المقبلة”.

يشار إلى أن الدكالي عقد أول أمس الجمعة اجتماعا مع ممثلي المجلس الوطني لهيئة الصيادلة، والتمثيليات النقابية لصيادلة الصيدليات وذلك ” لدراسة الوضعية العامة لصيادلة الصيدليات وبالخصوص الشق الضريبي”، حيث دعت هذه الأخيرة إلى “رفع الحيف الضريبي” وإيجاد حل لإشكالية تطبيق المرسوم المتعلق بشروط وكيفية تحديد سعر بيع الأدوية المصنعة محليا أو المستوردة للعموم، وإجراءات مختلفة لممارسة المهنة.

من جانبه أكد الدكالي على أن إعادة “صياغة المنظومة الصحية هي مسؤولية الجميع”، مشيرا إلى أن “القطاع الصيدلي يكتسي أهمية كبرى في هذه المنظومة، لاسيما الدور الذي يقوم به صيادلة الصيدليات في تحسين وضمان الولوجية والأمن الدوائيين لكافة المواطنات والمواطنين بكل ربوع المملكة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع