الصربي ديوكوفيتش يتوج بطلا لرولان غاروس

رياضة كتب في 11 يونيو، 2023 - 18:49 تابعوا عبر على Aabbir
ديوكوفيتش
عبّر

أحرز الصربي نوفاك ديوكوفيتش بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى ضمن الغراند سلام في كرة المضرب، بفوزه على النروجي كاسبر رود 7-6 (7-1) و6-3 و7-5، يوم الاحد 11 يونيو 2023، في المباراة النهائية، لينفرد بالرقم القياسي في عدد الألقاب الكبرى مع 23 لقبا، بعد أن كان يتساوى مع الإسباني رافايل نادال.
واللقب هو الثالث لديوكوفيتش في العاصمة الفرنسية بعد عامي 2016 و2021، كما صار اكبر لاعب سنا (36 عاما) يتوج بطلا في رولان غاروس. وأصبح الصربي أيضا على بعد لقب كبير واحد من الرقم القياسي في فئتي الرجال والسيدات والمسجل باسم الاسترالية مارغريت كورت (24 لقبا). وللمفارقة، حقق الصربي 11 من ألقابه الـ 23 الكبرى بعد أن تخطى الثلاثين من عمره.

كما صار ديوكوفيتش أول لاعب في التاريخ يحرز لقب البطولات الأربع الكبرى 3 مرات على الأقل، ويحتاج إلى التتويج في بطولة ويمبلدون الشهر المقبل وفلاشينغ ميدوز ليعادل إنجاز الأسترالي الأسطورة رود لايفر، الذي فاز بها جميعها في عام واحد (1969).

وبهذا التتويج أيضا، سيستعيد ديوكوفيتش المركز الأول في التصنيف العالمي للاعبين المحترفين الذي سيصدر الاثنين، من الإسباني كارلوس ألكاراس الذي خسر أمامه في نصف النهائي.

وحقق ديوكوفيتش أيضا فوزه الخامس في خمس مواجهات جمعت بينه وبين رود حتى الان. وفشل رود للعام الثاني تواليا في إحراز لقب رولان غاروس بعد سقوطه العام الماضي أمام نادال حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في هذه البطولة مع 14 لقبا .

وبدأ ديوكوفيتش الذي كان يخوض سابع نهائي له في العاصمة الفرنسية، بشكل سيء من خلال ارتكابه العديد من الاخطاء المباشرة ما سمح لرود بالتقدم 3-

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع