الصحراء المغربية: كوهلر يُطلق رسميا جولة المشاورات ببرلين قبيل المائدة المتسديرة الثانية

الأولى كتب في 4 مارس، 2019 - 18:27 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

مع اقتراب موعد المائدة المستديرة الثانية حول الصحراء بجنيف المحدد قبل نهاية مارس المقبل، يُطلق المبعوث الأممي للصحراء هورست كوهلر اليوم الإثنين لقاءاته التشاورية ببرلين.

 

ويلتقي كوهلر مع الوفد الممثل لجبهة البوليساريو اليوم وغدا الثلاثاء في العاصمة الألمانية، في انتظار أن يحدد كوهلر لقاءا تشاوريا ثانيا مع الوفد المغربي في وقت لاحق من هذا الشهر.

 

ويشار إلى أن الترتيبات لهذه المشاورات قد قام بها المبعوث الأممي في كواليس قمة الاتحاد الأفريقي، التي انعقدت في منتصف فبراير الماضي في أديس أبابا، وذلك رغم عدم اجتماع الآلية الجديدة التي أحدثها الاتحاد الإفريقي لتتبع ملف الصحراء، وعدم صدور أي قرارات جديدة من القمة تهم الصحراء المغربية.

 

وكان هورست كوهلر قد قدم في نهاية الشهر الماضي إحاطة أمام مجلس الأمن، اطلع فيها أعضاء المجلس على اخر مستجدات قضية الصحراء، على ضوء مخرجات الطاولة المستديرة التي جمعت الأطراف المعنية، تحت إشراف الأمم المتحدة بجنيف مطلع دجنبر الماضي، وكذا نيته إجراء جولة جديدة من المباحثات في جنيف شهر مارس القادم.

 

وكان مصدر دبلوماسي بالأمم المتحدة قد أكد لموقع القناة الثانية أن كوهلر قد كشف خلال اجتماع مجلس الأمن شهر يناير الماضي أنه سيعقد لقاءات بشكل فردي مع الأطراف المعنية بنزاع الصحراء خلال شهر فبراير من أجل وضع “أجندة” للمائدة المستدير الثانية بجنيف.

 


شاهد ايضا:

افتتاح سلوى أخنوش مهرجانا بتافراوت يثير جدلا

التفاصيل الكاملة الخاصة بالخدمة العسكرية (هذا هو الراتب الشهري)

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع