الصحة العالمية تشدد على ضرورة البحث عن المرضى المحتملين بكورونا

أخبار دولية كتب في 23 مارس، 2020 - 11:15 تابعوا عبر على Aabbir
الصحة العالمية كورونا
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

قال كبير خبراء الطّوارئ في منظّمة الصّحة العالمية مايك رايان، أمس الأحد، إنّ فرض العزل الصّحي ليس كافياً لهزيمة فيروس كورونا المستجد، مضيفا أنّ هناك حاجة لوجود تدابير للصّحة العامة تحول دون عودة ظهور الفيروس فيما بعد.

 

و قال رايان في مقابلة مع قناة “بي. بي. سي”: “ما نحتاج إليه بحق هو العثور على المرضى و من يحملون الفيروس وعزلهم والعثور على من خالطوهم وعزلهم”.

 

وأضاف: “إذا لم تكن هناك تدابير قوية للصّحة العامة الآن، فإنّ الخطر هو عودة المرض من جديد عند رفع هذه القيود على الحركة وقرارات الإغلاق”.

 

وقال رايان إن الصين وسنغافورة وكوريا الجنوبية التّي اتخذت إلى جانب القيود تدابير مشدّدة لفحص كل شخص يُشتبه في إصابته تمثل نماذج يحتذى بها لأوروبا التي قالت المنظمة إنها حلت محل آسيا وأصبحت مركز الوباء.

 

وفي سياق متّصل، أشار رايان إلى أنّ هناك عددا من اللّقاحات قيد التطوير لكن لم تبدأ التجارب في الولايات المتحدة إلا على لقاح واحد.

 

ورداً على سؤال عن الوقت الذّي سيستغرقه توفير هذا اللّقاح في بريطانيا قال إنّه ينبغي على النّاس التحلي بالواقعية، و أوضح رايان قائلاً: “علينا التأكّد من أنه آمن تماماً.. تطوير لقاح لفيروس كورونا سيستغرق عاماً على الأقل لكنه سيحدث”.

 

وتابع: “اللّقاحات ستتوفر لكن علينا الآن فعل ما ينبغي علينا فعله”.

وحذّر من أن مرض “كوفيد 19” الذّي يسببه فيروس كورونا المستجد لا يصيب كبار السن فقط، مؤكداً أن “له تأثيرا كبيرا على فئة منتصف العمر”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع