الصحافة الكونغولية تحفز فيتا كلوب لتحقيق الريمونتادا ضد الرجاء

الأولى كتب في 2 ديسمبر، 2018 - 13:01 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

على بعد ساعات من مقابلة الإياب بين الرجاء البيضاوي ونظيره الكونغولي بكينساشا، تجندت وسائل الإعلام الكونغولية بالخطاب الإيجابي والتحفيزي من أجل تشجيع فريف فيتا كلوب على تجاوز الخسارة الثقيلة التي تعرض لها في مباراة الذهاب بمدينة الدار البيضاء، والتي انتصر فيها الرجاء البيضاوي بثلاثة أهداف لصفر.

حلم “الريمونتادا”

صحيفة أدياك كونغو ذكرت في مقال لها أن فريق فيتا كلوب لديه الإمكانيات لتسجيل أربعة أهداف وتحقيق “الريمونتادا” ضد الرجاء في مباراة الإياب، التي ستقام الاحد على الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي بكنشاسا.

ونقلت الصحيفة عن مدرب الفريق الكونغولي، فلوران قوله إنه ينوي تصحيح أخطاء مباراة الذهاب. “الأمر واضح. من أجل رفع الكأس، يجب علينا تسجيل أربعة أهداف دون استقبال أي هدف. التاريخ يعلمنا أن الريمونتادا ممكنة. يجب علينا الإيمان بحظوظنا حتى آخر رمق من المباراة، ” يضيف المدير التقني لفريق فيتا كلوب.

وأشارت الصحيفة أن الطاقم التقني لفريق “فيتا كلوب” الكونغولي وضع برنامجا خاصا لمباراة إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، إذ شرعت في تداريب مكثفة منذ يوم الخميس الماضي.

وقرر مدرب الفريق، فلوران إيبينغي، رفع إيقاع التداريب وتكثيفها تحضيرا لمباراة العودة بغية خلق المفاجأة والعودة في النتيجة، وركز على إجراء حصتين تدريبيتين كل يوم لهذا الغرض.

عودة مكوسو مونديلي تحيي آمال الكونغوليين

أما صحيفة ميديا كونغو، فقد كتبت أن عودة صانع ألعاب ومهاجم فريف فيتا كلوب، ماكوسو مونديلي من الإصابة وإمكانية مشاركته في لقاء الإياب يحيي آمال الكونغوليين في تحقيق العودة والتتويج باللقب. وكان ماكوسو مونديلي قد تعرض للإصابة خلال لقاء الذهاب بالدار البيضاء، على مستوى واضطر إلى مغادرة الملعب في الدقيقة 12.

وقالت الصحيفة: “الفريق الطبي لفيتا كلوب أعلن إمكانية مشاركة نجم الفريق جون مارك ماكوسو مونديلي، الذي ان يعاني من إصابة على مستوى الفخذ، قبل أن يخضع للعلاج بالإبر وتحسن بشكل جيد، وهو مستعد الآن لقيادة هجوم الدلافين السوداء في لقاء الإياب يوم الأحد.”

المنظمون يستعدون لاحتمال الوصول إلى ضربات الجزاء

من جانبها، قالت صحيفة لا بخوسبيغيتي أونلاين الكونغولية إن اللجنة المنظمة لمباراة الإياب، والتي تم تشكيلها من طرف الاتحاد الكونغولي لكرة القدم قبل ثلاثة أسابيع، قد وضعت تحضيرات خاصة باحتمال استمرار المباراة إلى غاية الضربات الترجيحية.

وكتبت الصحيفة أن اللجنة قد عقدت يوم الجمعة اجتماعا بمقر الاتحاد الكونغولي لكرة القدم بالعاصمة كينشاسا لوضع آخر اللمسات حول التحضيرات لليلة التتويج بكأس الكونفدرالية الإفريقية.

“اللجنة تطمح إلى إنجاح أول نهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية يقام على ملعب “الشهداء” بكنشاسا وأول نهائي من نوعه بالكونغو الديموقراطية ككل،” تقول الصحيفة.

” اللقاء، الذي سينطلق على الساعة الثامنة مساء، من المحتمل أن يستمر إلى حدود الساعة الحادية عشر مساء، في حالة تسجيل وصول الفريقين إلى ضربات الترجيح من أجل حسم اللقب، وهذا احتمال استعدت اللجنة لإنجاحه أيضا،” تضيف الصحيفة.

ويُواجِه الرجاء يوم الأحد على ملعب “الشهداء” في العاصمة الكونغولية “كينشاسا”، خصمه “فيتا كلوب” المحلي من أجل التتويج بلقب كأس “كاف” لأول مرة في تاريخه في النسخة الجديدة، بعد أن سبق وحمل لقب كأس الاتحاد الإفريقي سنة 2003 على حساب “كوتون سبورت” الكاميروني.

..ستصدم حقا ..شاهد مذا يوجد داخل الكرة التي جرت بها مباراة فرنسى و كرواتيا نهائي كأس العالم

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع