الصحافة الإسرائيلية: الإمارات حرضت ذبابها الالكتروني على المغرب بسبب رفضه تدخل أبو ظبي في سيادته وقضية العالقين الإسرائيليين بالمملكة

الأولى كتب في 14 مايو، 2020 - 18:07 تابعوا عبر على Aabbir
الذباب الاليكترونية
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

 

 

كشفت الصحافة الإسرائيلية عن سبب السعار، الذي أصاب المسؤولين الإماراتيين ودفعهم إلى تحريض ذبابهم الالكتروني على مهاجمة المغرب وحكومته.

 

 

وبحسب موقع إسرائيل نوتيثياس”، فقد اتفقت الإمارات مع إسرائيل، على التكفل بإعادة اليهود العالقين في مجموعة من الدول ومن بينها المغرب، عبر طائراتها وعلى حسابها ضمن أفواج الإماراتيين.

 

 

وبحسب ذات المصدر، فقد أوقف المغرب عملية الإخلاء التي كانت ستتكفل بها دولة الإمارات، لعدم استشارته بشكل مباشر ورفضه التدخل الإماراتي في سيادته.

 

 

وأضاف المصدر، أن الرفض المغربي للتدخل الإماراتي، في قضية العالقين الإسرائيليين، واجهته الدولة الخليجية، بشن ما يسمى بـ”الذباب الإلكتروني”، من خلال هجمات منظمة ضد الحكومة المغربية ورئيسها سعد الدين العثماني، متهمين إياه بأنه “لم يواجه جائحة الفيروس التاجي، التي انتشرت في البلاد انتشار النار في الهشيم”.

 

 

كما اتهمت الحملة المسعورة حكومة العثماني بالفشل في تلبية احتياجات المواطنين وسط تفشي الوباء، مضيفة أن المملكة على شفا حفرة من المجاعة.

 

 

وجاءت تلك الهجمات الإمارتية وسط أنباء متواصلة حول أزمة غير معلنة بين الرباط وأبو ظبي، بدأت علاماتها في أوائل عام 2019 بعد أن أعلن المغرب رسميا انسحابه من التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن.

 

 

وفي مارس، سحب المغرب سفيره لدى الإمارات، بعد أن فشلت الإمارات في تعيين مبعوث إلى الرباط، وترك منصبه شاغرا لأكثر من عام.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع