الشيخات والرذيلة والخمور.. في حملة انتخابية سابقة لأوانها بمديونة ضواحي الدار البييضاء (فيديو+ صور)

الأولى كتب في 23 يونيو، 2021 - 17:39 تابعوا عبر على Aabbir
الشيخات والرذيلة والخمور.. في حملة انتخابية سابقة لأوانها بمديونة ضواحي الدار البييضاء (فيديو+ صور)
عبّر

زربي مراد – عبّر

 

الشيخات والرذيلة والخمور.. في حملة انتخابية سابقة لأوانها بمديونة ضواحي الدار البييضاء (فيديو+ صور)

مع اقتراب الاستحقاقات الانتخابية، يشهد المغرب في الفترة الأخيرة حملات انتخابية سابقة لأوانها في مختلف الجهات والأقاليم من طرف الأحزاب المغربية، وذلك بهدف استمالة الناخبين من أجل التصويت عليهم في الانتخابات التشريعية التي ستعرفها البلاد في شهر شتنبر المقبل.

و رغم تغير الزمان والعقليات وانتشار المعلومات بشكل سريع عبر الانترنيت، لازالت عقلية بعض الأحزاب السياسية المغربية متحجرة، متوقفة وغير قابلة للتطور، مصرة على الاعتماد على أساليب أكل عليها الدهر وشرب، معتقدة أن الرأي العام لن يكتشف مناوراتها وطرق استغلالها لفقر وضعف وجهل فئة من الناس.

نموذج إحدى هذه المهازل الانتخابية السابقة لأوانها، ما شهده دوار “الرواجعة” بجماعة “سيدي حجاج واد حصار”، إقليم مديونة، جهة الدار البيضاء سطات، من نصب للخيام وذبح بقرة واحتساء أكواب الخمر والجميع يرقص على أنغام الشيخات وطلقات التبوريدة.

و علم موقع “عبّر.كوم” من مصادر مقربة، أن ما وصف ب”الزردة” الانتخابية و الشيخات، نظمها محسوبون على حزب الأصالة والمعاصرة، بحضور أحد قيادييه البارزين.

 

و أوضحت ذات المصادر، أن “القصارة” الانتخابية بـ “الشيخات” جرى تنظيمها بالرغم من استمرار حالة الطوارئ الصحية، وما يصاحبها من إجراءات وتدابير وقائية، وفي غياب تام لشروط السلامة الصحية دون أي احترام لقواعد السلامة الصحية التي أقرتها السلطات العمومية.

و وفق ما أكدته مصادرنا، فقد حضرت السلطات المحلية فور إشعارها بالواقعة، ما اضطر كثيرين إلى الفرار.

و أمام هكذا حملات انتخابية سابقة لأوانها كل شيء فيها مباح، يبدو أن التعايش والتطبيع مع الفساد الانتخابي صار أمرا عاديا، إذ لم يعد سرا أن يصبح المواطنون يربطون بين الانتخابات وفسادها.

و إذا كانت أحزاب تستعمل المال الحرام بكثافة في الانتخابات لاستمالة أصوات فئة تعاني الفقر والحاجة، فغيرها يستغل الخطاب الديني لدغدغة مشاعر الناس البسطاء وتضليلهم، وبالتالي فإن الأحزاب تتعامل بانتهازية وأصابعها مجتمعة في كف واحدة.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع