الشوباني يرد على معارضيه المشتكين

الأولى كتب في 28 يوليو، 2020 - 22:15 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

سعد الناصيري ـ عبّــر

 

كشف الحبيب الشوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، خلفيات أصحاب الشكايات الكيدية، التي تقدم بها أعضاء يشكلون معارضته في مجلس الجهة وما نشرته الصحافة بخصوص استدعائه من طرف الشرطة القضائية بفاس للاستماع له معه بخصوص صفقات مشبوهة، على أنها ذات لبوس سياسي وتشكل مادة موجهة للإستثمار الإعلامي السياسوي في مناخ التحضير للانتخابات، وأن ما ورد في الصحافة يعتريه الكثير من الاختلاق المتعمد.

 

 

وفي رده للصاع بالصاعين ذكر الحبيب الشوباني، في بلاغ نشره بالمناسبة، أن أحد أعضاء المعارضة من صناع الشكاية الكيدية ضُبط في شهر مارس 2020 ( بعد تقديم الشكاية ببضعة أشهر) متلبسا بجريمة الرشوة، بعد لجوء أحد المستثمرين للرقم الأخضر للتبليغ عن ابتزازه له، بصفته يشغل أيضا منصب رئيس جماعة قروية، وقد قضى بسبب ذلك عقوبة حبسية انتهت مدتها قبل حوالي أسبوعين.

 

 

كما كشف بالمناسبة أن عضوا آخر من مقدمي الشكاية كان يسعى لنيل خدمة بيع حافلات النقل المدرسي بثمن مرتفع، لولا أن يقظة مكتب المجلس مكنت من اعتماد المقاربة القانونية التي جعلت المجلس يحصل على أفضل عرض تشهد على خدماته الجيدة جميع الجماعات الترابية بالجهة.

 

 

وكانت الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، قد باشرت منذ أكثر من سنة ونصف بحثا تمهيديا في موضوع شكايات تقدم بها أعضاء في المعارضة. وقد أدلى الشوباني يوم الثلاثاء 21 يوليوز 2020، بتوضيحاته وقدم الأجوبة عن الأسئلة التي وجهت ليه بهذه المناسبة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع