الشكراوي لـ”عبّــر”: مناورات البوليساريو تنفيس عن أزماتها الداخلية

الأولى كتب في 25 سبتمبر، 2020 - 19:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبد العالي الشرفاوي ـ عبّــر

 

 

اكد الباحث في الأنتربولوجيا السياسية، خالد الشكراوي، ان ما تقوم به الجبهصة الانفصالية من مناورات، ما هو إلا محاولة يائسة لإثارة الرأي العام الدولي، و خطوة للاستهلاك الإعلامي على مستوى الداخل.

 

و اعتبر المتحدث أن معبر الكركرات، هو المتنفس الوحيد للجبهة الانفصالية من أجل تصريف التناقضات بين الأطراف  داخل مخيمات تندوف، و التغطية على الأوضاع المتردية التي تعيشها ساكنة هذه المخيمات.

 

 

وأوضح الشكراوي في تصريح لـ”عبّـر.كوم”، أن المشاكسات التي تقوم بها البوليساريو في المنطقة العازلة ومضايقات الرحلات البرية في نقطة العبور مع موريطاينا تبقى اعتيادية كلما اقترب موعد لاجتماع الجمعية العامة، في محاولة لممارسة نوع من الضغط واستمالة الرأي العام.

 

 

وأكد المتحدث أن الأحداث الأخيرة تفسر تناقضات الأطروحة الإنفصالية منذ 1975، خصوصا ظهور هيئات معارضة تنازع الزعامات في نفس المطالب، آخرها “الهيئة الصحراوية لمناهضة الاحتلال المغربي” الذي تزعمته امينتو حيدر بعيدا عن رقابة الزعماء الانفصاليين، مؤكدا أن الهم الشاغل للقيادات الانفصالية لاتتعدى كونها أطماع حول السلطة والمال، وأنه لا توجد إرادة حقيقية للانخراط في حل للقضية العالقة.

 

 

ودعا الشكراوي بالمناسبة المغرب، إلى المضي قدما نحو تنمية الأقاليم الصحراوية، وعدم الاهتمام إلى مثل هذه الاستفزازات المجانية، مع ضرورة التعامل بأكثر صرامة مع كل مايمس بالوحدة الترابية، والانتقال إلى مرحلة الدفاع والهجوم، في التصدي للأطماع الجزائرية الرامية إلى ضرب الوحدة الترابية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع