الشرطة الإسبانية تلقي القبض على شخصين لتورطهما في تمويل أنشطة إرهابية لتنظيم “داعش”

أخبار دولية كتب في 27 نوفمبر، 2020 - 13:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّـــر-وكالات

 

 

أعلنت الشرطة الإسبانية، أمس الخميس 26 نونبر الجاري، عن إلقاء القبض على شخصين في فوينلابرادا (مدريد) ويونكوس (طوليدو)، للاشتباه في تورطهما في جريمة تمويل أنشطة إرهابية لتنظيم (داعش) الإرهابي.

 

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان لها، إن الشخصين المعتقلين اللذين لم يتم الكشف عن هويتهما كانا يقومان بجمع المساهمات المالية من أنصار ومؤيدي تنظيم (داعش) الإرهابي في أوروبا ويرسلانها إلى سوريا.

 

وأوضح نفس المصدر أن التحقيق حول الأنشطة المشبوهة لهذين العنصرين كان قد انطلق عندما توصلت الأجهزة الأمنية المتخصصة في مكافحة الإرهاب بمعلومات حول تواجد شبكة تمويل تقوم انطلاقا من إسبانيا بعمليات تحويل الأموال في اتجاه مناطق النزاع.

 

وأضاف أن التحقيقات كشفت أن هذه الشبكة كانت تقوم بتدبير والإشراف على بنية اتصالات موثوقة في مختلف الدول الأوروبية، وتتكلف بإرسال وتسهيل عملية تحويل الأموال بهدف تمويل عمليات إعادة تنظيم هياكل وبنيات تنظيم (داعش) الإرهابي.

 

وأكدت الشرطة الإسبانية أن التحقيقات أثبتت، أيضا، أن بعض مقاتلي تنظيم (داعش) كانوا على اتصال عبر وسائل التواصل الاجتماعي بمناصري ومؤيدي الجهاديين من جنسيات مختلفة، ويطالبونهم بالأموال التي يتم تحويلها إلى وجهتها النهائية من خلال قنوات معاملات نقدية مختلفة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع