الشبيبة الاستقلالية تعرب عن اعتزازها بالقرارات الملكية وتثمن اعتراف أمريكا بمغربية الصحراء

الأولى كتب في 11 ديسمبر، 2020 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
الجزائر
عبّر

عبّــر ـ بيان

 

أعربت منظمة الشبيبة الاستقلالية عن اعتزازها الكبير بالقرارات الملكية السامية خدمة للوحدة الترابية المقدسة للمملكة المغربية، وتثمينها لقرار الإدارة الأمريكية الاعتراف الرسمي بمغربية الصحراء وإقامة قنصلية أمريكية بمدينة الداخلة.

 

 

ودعوت المنظمة في بيان صادر عن مكتبها التنفيذي الحكومة المغربية لاستثمار الوضع الإيجابي الذي تعرفه قضية وحدتنا الترابية المقدسة والتسريع بتفيعل وأجرأة مخطط المغرب لتمتيع أقاليمنا الجنوبية بالحكم الذاتي في إطار السيادة المغربية، باعتباره منطلقا قويا لتعزيز مسلسل تنمية أقاليمنا الجنوبية الغالية.

 

 

كما أعربت المنظمة عن اعتزازه الكبير بمضمون المكالمة الهاتفية التي أجراها جلالة الملك مع أخيه الرئيس الفلسطيني، والتي أكدت على موقف المملكة المغربية الثابت، ملكا وشعبا، والداعم للقضية الفلسطينية، عبر حل الدولتين، انطلاقا من مفاوضات بين الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي باعتباره السبيل الوحيد للوصول إلى حل نهائي ودائم وشامل لهذا الصراع.

 

 

وجددت الشبيبة الاستقلالية موقفها الثابت من الصراع الفلسطيني الاسرائيلي الداعم لإقامة دولة فلسطينية مستقلة قابلة للحياة وعاصمتها القدس الشرقية.

 

كما نوهت الشبيبة بالمصداقية العالية التي تحظى بها بلادنا في المنتظم الدولي، بفعل المكاسب الهامة التي تحققها الدبلوماسية المغربية، وهو ما تجسد بوضوح في عدد من آليات التعاون المشترك بين بلادنا وعدد من الدول الكبرى، وكذا في إقدام عدد من الدول الصديقة والشقيقة عل ىفتح قنصلياتها بأقاليمنا الجنوبية، والتزايد المضطرد للدول التي لا تعترف بالجمهورية الوهمية، وهو الأمر الذي يعمق من عزلة كل من البوليساريو ومن خلفها الجزائر.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع