الشباب في صلب سياسة جلالة الملك وأولوياته..

تقارير كتب في 20 أغسطس، 2018 - 22:01 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ متابعة

دعا جلالة الملك محمد السادس في خطاب ثورة الملك والشعب، إلى ضرورة الانكباب بجدية على مسألة الشباب لتحفيزهم للاستقرار في المغرب.

حيث اشار جلالته الى أن الثورة كانت إيجابية رغم أنها كانت في ظروف قاسية علمت المغاربة الوطنية الحقة، وقال جلالته”ونحن ندخل اليوم في ثورة جديدة لإعطاء المغاربة المكانة التي يستحقونها وخاصة الشباب الذين نعتبرهم الثورة الحقيقية”.

وأضاف جلالة الملك أنه “لا يمكن أن نطلب من شاب القيام بواجبه دون تمكينه من الفرص، وعلينا أن نقدم له الأشياء الملموسة من تعليم وصحة، ونفتح أمامه باب الثقاة والأمل، وتمكين الشباب ليس امتياز لأنه هذا من حق أي مواطن غير أن ما يحز في نفسي ان نسبة البطالة في أوساط الشباب تبقى مرتفعة فمن غير المعقول أن تمس البطالة شابة من بين كل أربعة”.

وأضاف صاحب الجلالة إلى  أنه ورغم الأوراش الاقتصادية تبقى النتائج المحققة دون الطموح، ولا يمكن أن نقبل لنظامنا التعليمي أن يخرج العاطلين.

ودعا الملك إلى خطة جديدة، من أجل تعزيز فرص الشباب، وتوجيههم، واعتماد اتفاقية إطار بين الحكومة والقطاع الخاص لإعادة تأهيل الطلبة الذين يغادرون الدراسة دون شواهد لتسهيل حياتهم، مع إعادة النظر بشكل كامل في تخصصات التكوين المهني لتواكب التحولات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع