السويسري المشتبه في ارتباطه بجريمة شمهروش يمثل أمام قاضي التحقيق يوم الاثنين

الأولى كتب في 2 فبراير، 2019 - 22:26 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

من المنتظر أن يمثل المواطن السويسري – الإسباني الذي تم اعتقاله من طرف عناصر المكتب المركزي للأبحاث القضائية على خلفية الاشتباه في ارتباطه بمنفذي جريمة شمهروش، أمام قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب يوم الاثنين المقبل، وذلك حسب ما كشف عنه محاميه سعد سهلي لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأشار ذات المصدر إلى أن بقية المتابعين في القضية سيمثلون بدورهم في نفس اليوم أمام قاضي التحقيق المكلف بالإرهاب بمدينة سلا، وذلك بعد أن اعتقلت السلطات المغربية ما يقارب عشرين شخصا للاشتباه في ارتباطهم بجريمة قتل السائحتين الاسكندينافيتين شهر دجنبر الماضي.

يشار إلى أن المكتب الفيدرالي للشرطة Fedpol كان قد كشف في وقت سابق على أن المشتبه فيه السويسري لديه سجل إجرامي بجنيف، وذلك لارتكابه عدة عمليات سرقة خلال الفترة الممتدة ما بين سنتي 2007 و2013، وغادر بلده الأم من أجل الاستقرار في المغرب سنة 2015.

وقد توقيفه بمدينة مراكش، حيث أوضحت إجراءات البحث أنه متشبع بالفكر المتطرف والعنيف، وأنه يشتبه تورطه في تلقين بعض الموقوفين في هذه قضية إمليل آليات التواصل بواسطة التطبيقات الحديثة، وتدريبهم على الرماية، فضلا عن انخراطه في عمليات استقطاب مواطنين مغاربة وأفارقة من دول جنوب الصحراء بغرض تجنيدهم في مخططات إرهابية بالمغرب.

ارشيف

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع