السويد..الحزب المسيحي يطالب بإخصاء المغتصبين

الأولى كتب في 2 يوليو، 2022 - 09:58 تابعوا عبر على Aabbir
السويد
عبّر ـ ولد بن موح

طالبت زعيمة حزب “المسيحيين الديمقراطيين” في السويد بإخصاء الرجال الذين يرتكبون جرائم اغتصاب قبل إطلاق سراحهم من السجن.

وقالت “إيبا بوش” في تصريحات صحافية امس الجمعة فاتح يوليوز : “إذا كان المغتصب سيخرج من السجن، فيجب إخصاؤه كيميائيا كشرط للإفراج عنه”.

وكانت حادثة أثارت ضجة في السويد العام الماضي، حول رجل تمكن من الاستمرار في ارتكاب جرائم جنسية متكررة ضد الأطفال لأكثر من عقد من الزمان رغم كشفه وسجنه أكثر من مرة.

في هذا الصدد أوضحت بوش بالقول: “هذا مثال واضح على أهمية ذلك، لكن إذا نظرنا إلى متوسط العقوبات للاعتداء الجنسي على الأطفال، على سبيل المثال، فهو السجن 2.8 سنة، وفي السويد لدينا إمكانية الخروج بثلثي المدة، وهذا ما عملنا بجد على تغييره”.

وأضافت :”هذا ليس إجراء جراحيا، إنه علاج طبي لفترة من الوقت. نحن بحاجة إلى عقوبات تتعلق بالانتهاك الذي حدث للكرامة الإنسانية والانتهاك الذي حدث لحياة المرأة”.

ومع بقاء حوالي شهرين على الانتخابات البرلمانية في سبتمبر المقبل، قدم المسيحيون الديمقراطيون اقتراحا جديدا لمعاقبة الأشخاص الذين يرتكبون جرائم جنسية.

وينص اقتراح الحزب بعدم إعطاء الإفراج المشروط، بعد قضاء ثلثي المدة، لشخص لا يشارك في منع العودة إلى الجريمة، إذا كان ذلك جزءا من خطة علاج الشخص. وبالتالي يمكن أن يكون الإخصاء الكيميائي قابلا للتطبيق.

كذلك، يسعى الحزب لتكون عقوبة الاغتصاب السجن 25 عاما، أما اغتصاب الأطفال بالسجن المؤبد، كما يقترح الحزب تطبيق “فترة مراقبة” للمدانين الذين يخرجون من السجن، تعادل ثلث مدة العقوبة.

وكان حزب “التقدم” في النرويج الجارة الغربية للسويدي، تقدم نهاية 2020 بمشروع قانون للبرلمان النرويجي، يطالب فيه بـ“الإخصاء الكيميائي” ضد من يرتكب الاعتداء الجنسي ضد الأطفال، لكن لم يرَ القانون النور لغاية الآن.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع