السودان..جهاز الأمن والمخابرات يحذران من جر البلاد إلى موجة عنف

أخبار عربية كتب في 11 أبريل، 2019 - 11:34 تابعوا عبر على Aabbir
مقتل 4 طلاب على الأقل بالرصاص خلال مسيرات احتجاجية
عبّر

عبّر-متابعة

 

أصدر جهاز الأمن والمخابرات السوداني بيانا أكد فيه مراقبته لحراك الأمة السودانية المستلهم لروح أبريل الجسورة، وإيمانه المطلق بحق التظاهر السلمي الذي كفله الدستور والمواثيق الحقوقية ما كان ملتزما بالضوابط المنظمة وحقوق الآخرين المرعية.

 

وحذر الجهاز من تطورات في اتجاهات سالبة تنحو نحو التخريب والنهب والسلب وترويع الآمنين وقطع الطرق والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وغير ذلك من الممارسات السالبة من قلة مغيبة العقل والضمير، مشددا على قدرته على تأمين البلاد وحماية مكتسباتها؛ كتفا بكتف مع كامل المنظومة الأمنية في إنفاذ واجباتها حفاظا على أمن وسلامة البلاد ومواطنيها، بحسب الوكالة الرسمية.

وجاء في البيان “تابع جهاز الأمن والمخابرات الوطني بدء التظاهرات وجموع المتظاهرين ، قائما بواجباته المكفولة قانونا في مراقبة الأحداث منذ بدئها وإلى أن تطورت في اتجاهات سالبة تنحو نحو التخريب والنهب والسلب وترويع الآمنين وقطع الطرق والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وغير ذلك من الممارسات السالبة من قلة مغيبة العقل والضمير”.

“يدعو الجهاز المواطنين الشرفاء للانتباه الى محاولات جر البلاد الى انفلات أمني شامل، مؤكدا قدرته والمنظومة الأمنية على حسم العناصر المتفلتة نصحا بالحسنى أو أخذا بالقوة المقيدة بالقانون”.

ويؤكد الجهاز على أنه مؤسسة قومية تقوم بواجبها وفقا للدستور والقوانين المنظمة وأنها لن تتوانى في الاضطلاع بدورها في تأمين البلاد وحماية مكتسباتها؛ مضيا كتفا بكتف مع كامل المنظومة الأمنية في إنفاذ واجباتها حفاظا على أمن وسلامة البلاد ومواطنيها.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع