السمارة تحتضن مهرجان الكوميدية الحسانية

الأولى كتب في 14 ديسمبر، 2020 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

بدعم من المديرية الإقليمية للثقافة بمدينة السمارة، تنظم جمعية الحبشي للفنون السبعة”،تحتضن مدينة السمارة يومي 19 و20 من شهر دجنبر الجاري، مهرجان الكوميديا الحسانية في نسخته الخامسة، تحت شعار ”السمارة منبع للثقافة وملتقى للمبدعين”.

ويأتي المهرجان كما أوضح بلاغ الجمعية المنظمة تفعيلا وترجمة لعقد البرنامج الخاص بتمويل وإنجاز مشاريع التنمية المندمجة لجهة لعيون الساقية الحمراء وشراكاتها مع المديرية الجهوية للثقافة، الرامية إلى تطبيق مقتضيات المكون الثقافي خصوصا بالأقاليم الجنوبية، إضافة إلى الحفاظ على الهوية الحسانية المغربية الأصيلة.

وسيقدم المهرجان “عدة عروض كوميدية باللهجة الحسانية ثنائية وفردية بنجوم بصموا أنفسهم في التشكيل والمسرح محليا وجهويا وحتى دوليا في شخص النجم الكوميدي الموريتاني لمرابط ولد الزين، وذلك انفتاحا من المهرجان على دوراته السابقة وربطا للحاضر بالماضي وحفاظا على الجسر الذي يربطه بالمبدع الفني والحقل الكوميدي”، يقول البلاغ.

وسيشهد المهرجان تكريما لمن اختارته الدورة الخامسة شخصية لها ونجما من نجوم الكوميديا الحسانية، حيث يتعلق الأمر ببوجمعة الجميعي، الذي فرض نفسه في المجال الفني خصوصا في ما يتعلق بالمسرح والدراما التلفزيونية.

وموازاة مع المهرجان ستنظم ندوة عنوانها “الإبداع المسرحي في زمن كورونا”، من خلال وسائل التواصل الاجتماعي إضافة إلى معرض لصور الدورات السابقة للمهرجان في إطار حفاظ إدارة التظاهرة على العلاقة الفنية التي تربطها بالمبدعين الذين يعطونه نفسا وزخما فنيا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع