السلفادور تعرب عن دعمها لمبادرة الحكم الذاتي والوحدة الترابية للمملكة المغربية

الأولى كتب في 4 نوفمبر، 2020 - 11:30 تابعوا عبر على Aabbir
ممرات التعقيم
عبّر

عبّــر-و.م.ع

 

 

أعربت دولة السلفادور، اليوم الثلاثاء 04 نونبر الجاري، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي في الصحراء، والوحدة الترابية للمغرب، وسيادته الوطنية على أقاليمه الجنوبية.

 

وقالت السفيرة، الممثلة الدائمة للسلفادور لدى الأمم المتحدة، إغريسيلدا لوبيز، أمام اللجنة إن “السلفادور تؤيد الجهود التي تبذلها المملكة المغربية للتوصل إلى حل سياسي وواقعي وبراغماتي ودائم لهذا النزاع الإقليمي. وتحقيقا لهذه الغاية، ووفقا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2494، تعتبر السلفادور أن مبادرة الحكم الذاتي، التي قدمتها المملكة المغربية إلى الأمم المتحدة سنة 2007، تشكل حلا قابلا للتطبيق، مع الاحترام الكامل للوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادتها الوطنية”.

 

كما أكدت دعم بلادها للعملية السياسية، التي تتم تحت رعاية الأمين العام للأمم المتحدة، “بهدف تحقيق حل سياسي تفاوضي ومقبول لدى الأطراف” لهذا النزاع الإقليمي.

 

كما أشادت السفيرة بانعقاد مائدتين مستديرتين حول قضية الصحراء المغربية جمعت بين المغرب والجزائر وموريتانيا و”البوليساريو”، وبالاتفاق الذي عبرت عنه الأطراف الأربعة للاجتماع في مائدة مستديرة ثالثة بنفس الصيغة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع