السلطات تقرر إغلاق أكادير لمدة أسبوعين بعد الإرتفاع المتزايد في حالات الإصابة بكورونا

الأولى كتب في 21 نوفمبر، 2020 - 13:03 تابعوا عبر على Aabbir
أكادير
عبّر

خالد أنبيري-عبّــر

 

 

بعد الإرتفاع المتزايد في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 بعمالة أكادير إدا وتنان، قررت اللجنة المختصة بتنسيق مع كل الفاعلين من سلطات صحية و أمنية وإدارية بعدما تم تسجيل ارتفاعا مقلقا لحالات الإصابة خلال الأسابيع الماضية، على مستوى مؤشرات تتبع الوباء، اتخاذ مجموعة من التدابير الجديدة ابتداء من يوم الاحد 22 نونبر 2020 على الساعة التاسعة ليلا (9 ليلا)، ولمدة أسبوعين (15 يوما) للرفع من الحماية والحد من الوثيرة المتسارعة لانتشار الفيروس.

 

وقد تقرر اغلاق الشواطئ ومنع ارتيادها، وإغلاق سوق الاحد واسواق القرب على الساعة 3 زوالا، أضافة إلى إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى عمالة اكادير اداوتنان، ومنع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا باستثناء التنقل المبرر بأسباب صحية أو مهنية.

 

وتم أيضا الإتفاق على إغلاق المقاهي والمطاعم بجميع أصنافها على الساعة 8 مساء، وإغلاق جميع المتاجر و المحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، وكذا إغلاق كل الحمامات ومحلات التجميل “spa” والأنشطة المشابهة باستثناء محلات الحلاقة، وجميع القاعات الرياضية ومحلات الالعاب والأنشطة المشابهة.

 

وقرت أيضا اللجنة المختصة، الدعوة إلى احترام 50% من الطاقة الاسيعابية لوسائل النقل العمومي وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي على الساعة 9 التاسعة مساء، وإغلاق ملاعب القرب والمنتزهات، مع تشجيع العمل عن بعد من طرف كل المؤسسات عند الامكان.

 

وتناشد السلطات العمومية المساهمة المواطنة لكل الفاعلين افرادا ومؤسسات في احترام هذه التدابير والدعوة لسلك كل السبل الوقائية ضد انتشار الفيروس حماية للأرواح وأملا في تحسن الوضعية الوبائية وتراجع المؤشرات للعودة التدريجية للحياة العادية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع