السلطات المغربية تفند مزاعم منظمة “مراسلون بلا حدود” بخصوص وضعية سجين مدان بالقتل

الأولى كتب في 11 أبريل، 2021 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
مندوبية السجون
عبّر

عبّـــر – متابعة

 

 

فندت السلطات المغربية ما جاء في البيان الصادر عن منظمة “مراسلون بلا حدود”، الذي تحدث عن تعرض المدعو محمد الأمين هادي للتعذيب داخل السجن الذي يقضي فيه عقوبته، مستغربة مما صدر من المنظمة المذكورة ومؤكدة على أن الصحفي المذكور يتمتع بكافة حقوقه.

 

وأوضحت وزارة الثقافة والشباب والرياضة بالمغرب في رد لها على ما جاء في بيان مراسلون بلا حدود، أن محمد الأمين هادي معتقل في السجن المحلي “تيفلت2” ويعيش ظروف طبيعية تتوافق مع المعايير الدولية، مشيرة إلى أنه “يتمتع بكافة حقوقه دون أي تمييز، على غرار جميع المعتقلين الآخرين، وكان دائما موضع متابعة طبية ملائمة”.

 

وأكد بيان الوزارة أن هادي لم يخض إضرابا عن الطعام، ولم يتم أبدا إرغامه على تناول الطعام، كما أنه تلقى زيارة من اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان لجهة الرباط- سلا – القنيطرة، في 26 فبراير الماضي، بحضور طبيب أثبت أن حالته الصحية طبيعية”، إضافة إلى أنه لم يتم إطلاقا منع والدته من زيارته، إلا أنها رفضت احترام التدابير الصحية الاحترازية المرتبطة بكوفيد- 19، والتي وضعتها إدارة السجون من أجل ضمان السير الجيد للزيارات.

 

وأشارت الوزارة في بيانها، إلى أن هادي لم يمارس قط مهنة الصحافة بشكل رسمي، ولم يتخذ الخطوات اللازمة للحصول على بطاقة الصحافة، وهي وثيقة ضرورية لممارسة هذه المهنة كما ينص على ذلك القانون المغربي.

 

وذكرت الوزارة في ختام بيانها، أنه في أعقاب محاكمة عادلة تابعها عدد من المراقبين المحليين والدوليين، تمت إدانة هادي وحكم عليه بالسجن لمدة 25 سنة لتورطه في قتل 11 عنصرا من قوات الأمن بطريقة وحشية.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع