السغروشني: هناك تنسيق مع فيسبوك وجووجل لحماية معطيات المغاربة

الأولى كتب في 30 مايو، 2019 - 06:20 تابعوا عبر على Aabbir
واتسآب يطرح تحديثا "يحميك من أصدقائك"
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

قال رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، عمر السغروشني، إن لقاءات جمعته مع مسؤولين، عن شركات فيسبوك وتويتر وجوجل وآمازون، كاشفا أن هناك تنسيقا وتواصلا مستمرا معهم من أجل حماية معطيات المغاربة.

 

 

وأضاف رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، في حوار مع موقع القناة الثانية، أن اللجنة، قدمت لهذه الشركات مجموعة من المطالب لتعزيز حماية معطيات مستعملي هذه الوسائط المغاربة، مشيرا أن هناك لقاء مرتقبا مع مسؤولي فيسبوك، من أجل الحصول على إجاباتهم حول مطالبنا.

 

 

وأفاد السغروشني، أنه تم الاتصال بمسؤولين من جوجل وتويتر وأمازون. “طرحنا عليهم مجموعة من الأسئلة، ورفعنا إليهم كذلك عدة مطالب، ونحن على تواصل مستمر معهم”.

 

 

وعن طبيعة هذه المطالب، كشف السغروشني أنها من جهة، لمعرفة أين توجد المعطيات الشخصية للمغاربة؟ أين يتم تخزينها؟، ما طبيعة الحماية الموفرة لها؟ وكيف يتم استعمالها؟ ومن جهة ثانية، يضيف المتحدث، نعلم أن هذه الشركات في نقاش قوي مع أوروبا، ونحن نريد معرفة النقط الإيجابية التي سيفرزها هذا النقاش والتي يمكن أن نستفيد منها في المغرب.

 

 

وشدد السغروشني في حديثه لموقع دوزيم، على ضرورة العمل على رفع وعي المستعمل المغربي في تعاطيه مع هذه الوسائط، مسجلا أنه في عدة حالات يتم تقديم معلومات أكثر من المطلوب، الأمر الذي يجب الانتباه إليه جيدا.

 

 

وقال رئيس اللجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي، إن أدوارا مهمة منوطة باللجنة من أجل العمل على حماية المعطيات الشخصية للمغاربة، مشيرا أن بالرغم من ما تم تحقيقه خلال المرحلة الماضية والتي “كانت مرحلة بناء شاق.. مازلنا غير راضين، أمام حجم التحديات المطروحة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع