السعيد بوتفليقة : لدي أسرار ستزعزع أسس الدولة الجزائرية

الأولى كتب في 13 أكتوبر، 2021 - 20:25 تابعوا عبر على Aabbir
السعيد بوتفليقة
عبّر

عبّر ـ مواقع

قال السعيد بوتفليقة مستشار وشقيق الرئيس الجزائري الراحل عبد العزيز بوتفليقة، إنه فضل الصمت على البوح بأسرار من شأنها زعزعة أسس الدولة.

وجاءت تصريحاته خلال جلسة محاكمته بمحكمة الجنايات بالدار البيضاء يوم الثلاثاء.

الجزائر
إدانة شقيق الرئيس السابق بوتفلقية بالحبس سنتين نافذة

وصرح المستشار السابق للرئيس الراحل: “سيدي الرئيس لقد مثلت بصفة متهم أمام قاضي التحقيق بالبليدة وهددني كولونيل أمالو، مثلت كشاهد فأصبحت متهما، منحوكم محضرا مزيفا سؤال وجواب وأنا لم أجب على الأسئلة”.

وأكد السعيد بوتفليقة أنه ضحية مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحفيين.

والتمس النائب العام لدى محكمة الجنايات بالدار البيضاء عقوبة 7 سنوات سجنا نافذا ضد السعيد بوتفليقة، بينما تراوحت الالتماسات الأخير ما بين 3 و10 سنوات سجنا نافذا ضد المتهمين في قضية التي يتابع فيها مسؤولون سابقون عديدون، منهم وزير العدل الأسبق الطيب لوح.

ويواجه السعيد بوتفليقة، ورجل الأعمال علي حداد، والمفتش العام السابق لوزارة العدل بن هاشم الطيب تهما عدة منها جناية التحريض على التزوير في محررات رسمية والتحريض على التحيز والمشاركة في التحريض على التحيز وإساءة استغلال الوظيفة، بالإضافة إلى إعاقة السير الحسن للعدالة والمشاركة في إعاقة سير العدالة.

هذا، وقد قضت محكمة الجنايات بالدار البيضاء (الضاحية الشرقية للجزائر العاصمة) بحبس سعيد بوتفليقة، الشقيق الأصغر للرئيس الجزائري الراحل عبد العزيز بوتفليقة، بالسجن سنتين نافذة وذلك بعدما أدانته بتهمة “عرقلة سير العدالة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع