السعودية تعلق دخول المعتمرين والسائحين لمنع تفشي فيروس كورونا

أخبار دولية كتب في 27 فبراير، 2020 - 09:27 تابعوا عبر على Aabbir
السعودية
عبّر

عبٌر-متابعة

 

 

ذكرت وكالة الأنباء السعودية بأن السلطات السعودية علقت الدخول إلى أراضيها لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي مؤقتا، ضمن إجراءات منع وصول فيروس كورونا.

 

وقد أعلنت المملكة العربية السعودية تعليق السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة والسائحين إلى أراضيها بشكل مؤقت تخوفا من انتشار فيروس كورونا، حسب بيان لوزارة الخارجية السعودية أعلنت فيه اتخاذ عدة إجراءات تحسبا لتفشي الفيروس بين المعتمرين.

 

وتشمل هذه الإجراءات المؤقتة حسب بيان وزارة الخارجية، تعليق السماح بدخول الراغبين في أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي، والسائحين مؤقتاً، اضافة الى تعليق السلطات أيضا تأشيرات الدخول السياحية للقادمين من الدول التي يتفشى فيها الفيروس.

 

و قررت أيضا السلطات السعودية، تعليق الدخول إلى أراضيها بالتأشيرات السياحية للقادمين من دول يشكل انتشار فيروس كورونا منها خطرا، إضافة الى تعليق استخدام المواطنين السعوديين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي بطاقة الهوية الوطنية للتنقل من وإلى المملكة، مؤكدة على أن هذه الإجراءات تعتبر مؤقتة، وستخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة.

 

ويشار الى أن فيروس كورونا أصبح منتشرا بأكثر من 40 دولة حتى الآن، بينهم ثمان دول عربية وصلها هذا الفيروس كان اخرها الجزائر الشقيقة.

 

 

 

شاهد أيضا:

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع