السعودية تسمح بتدخين “الشيشا” بالمقاهي والمطاعم

أخبار عربية كتب في 10 مايو، 2019 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ صحف

 

 

أقر مجلس الشورى السعودي مقترحاً يقضي بتقديم منتجات التبغ (الشيشة) لرواد المطاعم والمقاهي داخل المدن السعودية وفق ضوابط محددة.

 

 

وقالت صحيفة “عاجل” الإلكترونية السعودية الثلاثاء، إن مجلس الشورى أقر يوم الإثنين الماضي مقترحاً بنظام يقضي بتقديم منتجات التبغ (الشيشة) لرواد المطاعم والمقاهي داخل مدن المملكة وفق ضوابط محددة.

 

 

ونقلت الصحيفة عن مصادر، أن المجلس أقر في أولى جلساته الرمضانية، تقديم التبغ في المطاعم والمقاهي، مع فرض نسبة ضرائب عالية على الجهة المقدمة تصل لنحو 100 في المئة، مع حظر تقديم هذه المنتجات لمن هم دون الثامنة عشرة.

 

 

وجاءت موافقة المجلس بعد مناقشة تقرير لجنة الحج والإسكان والخدمات بخصوص إعادة المعاملة المتعلقة بالضوابط والرسوم المقترحة للترخيص للمقاهي والمطاعم بتقديم التبغ داخل المدن.

 

 

وأكدت مصادر الصحيفة أن “المجلس” أقر الضوابط والرسوم المقترحة للترخيص للمقاهي والمطاعم بتقديم منتجات التبغ داخل المدن بعد نقاش مطول حول الشروط والضوابط الواجب الالتزام بها من جانب مقدم الخدمة بما يحمي المجتمع من أي آثار سلبية محتملة.

 

وكانت وسائل إعلام سعودية قالت في يوليو/ تموز 2018 إن وزارتي الصحة والشؤون البلدية والقروية توصلتا إلى تفاهم حول إمكانية السماح لمطاعم، وفنادق، مدينة الرياض بتقديم الشيشة للزبائن. ولكن لم يطرأ بعدها أي تغيير يذكر على قرار حظر الأركيلة والشيشة في الأماكن العامة في السعودية المفروض منذ سنوات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع