السعودية تخرج من “المونديال” بهزيمة أمام المكسيك وبولونيا ترافق الأرجنتين الى ثمن نهائي كأس العالم

الأولى كتب في 30 نوفمبر، 2022 - 22:12 تابعوا عبر على Aabbir
السعودية
عبّر

في مبارة مصيرية جمعت منتخب السعودية بنظيره المكسبكي برسم آخر جولات الدور الأول لنهائيات كأس العالم، انتهى مشوار الأخضر السعودي بالمونديال بعدما تجرعت هزيمة قاسية أمام المكسيك بهدفين لواحد بملعب لوسيل ليتوقف رصيد السعودية في ثلاث نقاط.

واستحوذ المنتخب المكسيكي على الكرة بنسب عالية في الشوط الأول، الذي شهد شحا في المحاولات التهديفية من المنتخب السعودي، في مقابل براعة حارس مرمى الأخضر السعودي محمد العويص الذي أنقذ شباكه في أكثر من محاولة.

ورفع المنتخب المكسيكي ايقاعه في الجولة الثانية بهجومات خطيرة فكت دفاعات الأخضر السعودي ليفتتح المكسيك التسجيل بهدف مارتن في الدقيقة 47.

وانهار الجدار الدفاعي لمنتخب السعودية أمام المد المكسيكي وهجوماته الخطيرة، ليتلقى ابناء رونار هدفا ثانيا قاتلا في الدقيقة 52 بعد ضربة ثابتة رائعة من توقيع تشافيز.

وتشبث المنتخب السعودي بآماله في المرور الى الدور الثاني الى آخر رمق، حيث نجح اللاعب الدوسري في هز الشباك في الدقيقة 90 بهدف لم يكن كافيا لتأهل الأخضر السعودي الى الدور الثاني.

وفي الجانب الأخر، أهدر النجم العالمي ليو ميسي على غير العادة ضربة جزاء في الدقيقة 39 لتنتهي الجولة الأولى بنتيجة البياض السلبي، ليتأجل الحسم من جديد في المجموعة الثالثة الى الأشواط الثانية.

ونجح منتخب الأرجنتين في الجولة الثانية من السيطرة على مفاتيح اللعب، وتهديد مرمى بولاندا الذي تلقى الهدف الأول في الدقيقة 46 بفضل اللاعب اليستير.

شهية الأرجنتين لم تتوقف لضمان تأهلا مريحا الى الدور الثاني، كاد أن يذهب مدرج الرياح بعد الهزيمة الأولى أمام منتخب السعودية، ليضيف الفاريز في الدقيقة 67 هدفا ثانيا للأرجنتين، منح اريحية في تسيير سلس لباقي مجريات الشوط الثاني.


وودعت السعودية المنافسات رفقة المكسيك، لكن بمداد من الفخر بعدما نجحت في هزم الأرجنتين بثنائية تاريخية وجرحت كبرياء رفقاء ليو ميسي في العرس العالمي بقطر.

فؤاد جوهر ـ عبّر 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع